عاجل
قضايا امنية : مديرية "الحموشي" تكشف معطيات تفصيلية عن الصور المنتشرة التي تظهر ضحايا مفترضين لاعتداءات جسدية مجتمع : مكناس ..تعيش فوضى بسبب استحواذ أو احتلال شوارعها وأزقتها من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم بكل من شارع عبدالكريم الخطابي السباتا وتجزئة الصحراء و ساحة الهديم وشارع دار السمن .. مجتمع : "التامك" يرد على تقرير "جطو" الأسود حول واقع السجون بالمغرب أخبار جهوية : الوالي مهيدية يستدعي رؤساء الجماعات بالمضيق الفنيدق بشكل مستعجل لبحث احتجاجهم ضد أمانديس مجتمع : مكناس على موعد مع الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي وذلك من 27 شتنبر إلى 6 أكتوبر بفضاء صهريج السواني بمدينة قضايا سياسية : حزب التجمع الوطني للأحرار ينظم الدورة الثالثة للجامعة الصيفية يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير أخبار وطنية : مجلس المستشارين يحتضن أشغال اجتماع البرلمانيين العرب والآسيويين بشأن السكان والتنمية من 18 إلى 20 شتنبر الجاري أخبار وطنية : الصحراء المغربية: بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي ولجهود المغرب “الجدية و ذات المصداقية” (مسؤول بريطاني) رياضة : لجنة الاستئناف ب"الكاف" وتتوج الترجي بـ"أبطال أفريقيا" أخبار محلية : ( بالفيديو - و الصور ) أزيد من 88ألف 958 تلميذ وتلميذة بعمالة مكناس من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2019-2020
رياضة : عصبة أبطال إفريقيا (نهائي – إياب): وسائل الإعلام التونسية تستنكر “الفضيحة”
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : و.م.ع | 01:51:33, 2/06/19 | لأخبارمكناس24 طباعة المقال
عصبة أبطال إفريقيا (نهائي – إياب): وسائل الإعلام التونسية تستنكر “الفضيحة” - Akhbarmeknes24.com
 وصفت وسائل إعلام تونسية مباراة نهائي عصبة أبطال إفريقيا (إياب) التي جرت ليلة الجمعة إلى السبت في ملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة) بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي بأنها “فضيحة”.

وهكذا فقد كتب موقع “إسباس مناجر”، “إنه أمر غير مسبوق، فضيحة مباراة نهائي إياب عصبة أبطال إفريقيا بين الترجي و الوداد البيضاوي ستظل راسخة بالتأكيد في سجلات كرة القدم العالمية”.

ولاحظ الموقع أنه “بعد رفض الهدف الذي سجله المغاربة، رفض هؤلاء استئناف اللعب على أمل إلغاء المباراة نظرا للخلل الذي شاب التنظيم على مستوى تقنية الفيديو (الفار)”.

وسجل موقع “كابيتاليس” من جهته، بنبرة تهكمية، في مقال بعنوان “نهائي عصبة أبطال إفريقيا: مهزلة كرة القدم”، أن “قرار إعلان الترجي فائزا اتخذ من قبل الاتحاد الإفريقي، وليس من قبل الحكم الغامبي باكاري غساما، الرجل القوي في المباراة رغما عنه”.

ولاحظ الموقع الإخباري أن الترجي “أعلن فائزا… بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم السبت، 1 يونيو 2019، عند منصف الليل و 45 دقيقة، بعد 3 ساعات تقريبا من انطلاق المباراة النهائية ليلة أمس عند الساعة العاشرة مساء، وتوقف اللقاء الذي تم إفساده، وبات ينطوي على مخاطر كبيرة عند الدقيقة 61”.

واعتبر الموقع أن صور مباراة النهائي زادت من تلطيخ كرة القدم الأفريقية قبل أقل من شهر واحد من نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مصر.

وأضاف أن “تلك الصور كانت مخجلة” و “لا تليق بمباراة على هذا القدر من الأهمية”، معتبرا أن القيمة الرياضية للحدث انهارت وأن المستوى الضعيف للمنظمين أساء إلى كرة القدم الإفريقية.

ومضت الصحيفة قائلة: “لا تبحثوا بعيدا عن سبب ضعف تمثيلية كرة القدم الأفريقية، على الصعيد الدولي، لأن السبب الرئيسي لعدم قدرتها على الارتقاء كان ماثلا أمام أعيننا، في هذا النهائي”، مؤكدة أن الأمر يتعلق بمهزلة لن يتبعها عقاب أبدا.

واعتبرت صحيفة “تونس ويبدو”، من جهتها، أن “فضيحة النهائي إياب لعصبة أبطال إفريقيا لن تكون بدون تداعيات”، مشيرة إلى أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، دعا إلى انعقاد اللجنة التنفيذية للنظر في ظروف هذه “المباراة المثيرة للجدل إلى حد كبير”.

وأضافت أن الاتحاد الإفريقي أعلن فوز الترجي بعد توقف بسبب مشاكل في التحكيم على مستوى تقنية (الفار)، مضيفة أن “الوداد رفض استئناف المباراة” بعد رفض الحكم العودة إلى تقنية (الفار) على إثر الهدف الصحيح الذي سجله وليد الكرتي”.

واعتبر موقع “بيزنس نيوز” أنه في الوقت الذي أعلن فيه الترجي التونسي فائزا بعصبة أبطال إفريقيا ليلة الجمعة 31 ماي إلى السبت 1 يونيو، فإن تعطل تقنية (الفار) هو الذي أثار الجدل على شبكة الإنترنت.

وقد توقف اللقاء لمدة ساعة ونصف الساعة تقريبا بسبب عدم توفر تقنية (الفار) ومشكلة على مستوى التحكيم، يقول الموقع، مما أثار غضب المشجعين وموجة من السخرية على شبكة الإنترنت.

وأشار الموقع في هذا السياق إلى أنه نتيجة لذلك تم نشر إعلانات ساخرة على شبكة الإنترنت، بمناسبة الحدث من قبيل: “البحث عن كهربائي جيد في منطقة رادس”.

وأشارت إلى أن الترجي التونسي “أعلن فائزا دون الحاجة إلى انتهاء مباراة الإياب في ملعب رادس، والتي جرت في ظروف مثيرة بعد تعطل تقنية الفار”.

وأشارت مواقع أخرى إلى أنه في انتظار التطورات بعد مباراة الإياب، وردا على إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اجتماع طارئ يوم 4 يونيو، تتزايد الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب معظم متصفحي الانترنيت عن الأسف “لحلقة غير مشرقة” لكرة القدم الأفريقية.

وذكرت بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد احتجت لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن التحكيم في مباراة الذهاب في الرباط، مشيرة إلى أن الاتحاد أعلن على إثر ذلك عن توقيف الحكم المصري جهاد جريشة لمدة 6 أشهر.

165
 

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
رياضة : مقالات ذات صله

لجنة الاستئناف ب"الكاف" وتتوج الترجي بـ"أبطال أفريقيا"

كاتب المقال : وكالات | التاريخ : 11:25:30, 15/09/19 | فى : أخبارمكناس24
لجنة الاستئناف ب"الكاف" وتتوج الترجي بـ"أبطال أفريقيا"...
إقرأ المزيد..

قطر والفيفا تكشفان عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:58:34, 3/09/19 | فى : أخبارمكناس24
قطر والفيفا تكشفان عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022...
إقرأ المزيد..

خليلهوزيتش يعلن عن اللائحة الأولية الموسعة للمنتخب الوطني لخوض تجمع إعدادي شهر شتنبر المقبل

كاتب المقال : و. م. ع | التاريخ : 11:09:10, 17/08/19 | فى : أخبارمكناس 24
خليلهوزيتش يعلن عن اللائحة الأولية الموسعة للمنتخب الوطني لخوض تجمع إعدادي شهر شتنبر المقبل...
إقرأ المزيد..

الكاف يعاقب نهضة بركان والوداد بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهائي كأس الكونفدرالية وذهاب دوري الأبطال

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:16:59, 7/08/19 | فى : أخبارمكناس24
الكاف يعاقب نهضة بركان والوداد بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهائي كأس الكونفدرالية وذهاب دوري الأبطال...
إقرأ المزيد..

الكاف يعاقب نهضة بركان والوداد بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهائي كأس الكونفدرالية وذهاب دوري الأبطال

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:16:59, 7/08/19 | فى : أخبارمكناس24
الكاف يعاقب نهضة بركان والوداد بسبب الأحداث التي عرفتها مباراتا إياب نهائي كأس الكونفدرالية وذهاب دوري الأبطال...
إقرأ المزيد..

رسميا.. الكاف يعلن تتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:03:25, 7/08/19 | فى : أخبارمكناس24
رسميا.. الكاف يعلن تتويج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا...
إقرأ المزيد..

التعاقد رسميا مع الويلزي واين روبيرت كمدير تقني ومع الحسين عموتة كمدرب للمنتخب المحلي

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 09:22:16, 1/08/19 | فى : أخبارمكناس24
التعاقد رسميا مع الويلزي واين روبيرت كمدير تقني ومع الحسين عموتة كمدرب للمنتخب المحلي...
إقرأ المزيد..

حاليلوزيتش المرشح لتدريب "الأسود" يستعد للانفصال عن نانت الفرنسي

كاتب المقال : عن/أ ف ب | التاريخ : 10:56:56, 31/07/19 | فى : أخبارمكناس24
حاليلوزيتش المرشح لتدريب "الأسود" يستعد للانفصال عن نانت الفرنسي ...
إقرأ المزيد..

لقجع: على الوداد أن يكون جاهزًا رياضيًا لقرار "الكاف" من أجل التتويج!

كاتب المقال : عن/هسبورت | التاريخ : 10:53:28, 31/07/19 | فى : أخبارمكناس24
لقجع: على الوداد أن يكون جاهزًا رياضيًا لقرار "الكاف" من أجل التتويج! ...
إقرأ المزيد..

“الطاس” لم تمنح اللقب للترجي على حساب الوداد وهذا ما قررته

كاتب المقال : عن / موقع الكورة بريس | التاريخ : 10:50:15, 31/07/19 | فى : أخبارمكناس24
“الطاس” لم تمنح اللقب للترجي على حساب الوداد وهذا ما قررته...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV