عاجل
قضايا امنية : مديرية "الحموشي" تكشف معطيات تفصيلية عن الصور المنتشرة التي تظهر ضحايا مفترضين لاعتداءات جسدية مجتمع : مكناس ..تعيش فوضى بسبب استحواذ أو احتلال شوارعها وأزقتها من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم بكل من شارع عبدالكريم الخطابي السباتا وتجزئة الصحراء و ساحة الهديم وشارع دار السمن .. مجتمع : "التامك" يرد على تقرير "جطو" الأسود حول واقع السجون بالمغرب أخبار جهوية : الوالي مهيدية يستدعي رؤساء الجماعات بالمضيق الفنيدق بشكل مستعجل لبحث احتجاجهم ضد أمانديس مجتمع : مكناس على موعد مع الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي وذلك من 27 شتنبر إلى 6 أكتوبر بفضاء صهريج السواني بمدينة قضايا سياسية : حزب التجمع الوطني للأحرار ينظم الدورة الثالثة للجامعة الصيفية يومي 20 و 21 شتنبر الجاري بأكادير أخبار وطنية : مجلس المستشارين يحتضن أشغال اجتماع البرلمانيين العرب والآسيويين بشأن السكان والتنمية من 18 إلى 20 شتنبر الجاري أخبار وطنية : الصحراء المغربية: بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي ولجهود المغرب “الجدية و ذات المصداقية” (مسؤول بريطاني) رياضة : لجنة الاستئناف ب"الكاف" وتتوج الترجي بـ"أبطال أفريقيا" أخبار محلية : ( بالفيديو - و الصور ) أزيد من 88ألف 958 تلميذ وتلميذة بعمالة مكناس من المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2019-2020
مجتمع : عامل عمالة مكناس السيد عبدالغني الصبار يخلق الحدث بالمركز الإيواء للأشخاص في وضعية تأخر دهني والمرضى النفسانيين سيدي بوزكري
أخبار مكناس 24 - بواسطة أخبار مكناس 24 : متابعة /نبيه خديجة | 02:50:47, 2/06/19 | لأخبارمكناس24 طباعة المقال
عامل عمالة مكناس السيد عبدالغني الصبار يخلق الحدث بالمركز الإيواء للأشخاص في وضعية تأخر دهني والمرضى النفسانيين سيدي بوزكري      - Akhbarmeknes24.com
انطلاقاً من الدور الإنساني في التواصل مع كافة شرائح المجتمع واحياء لقيم التضامن الإنساني بمناسبة شهر رمضان الفضيل ترأس عامل عمالة مكناس السيد عبدالغني الصبار مساء اليوم الجمعة 31 ماي الموافق ل25 رمضان 1440  ، مأدبة إفطار جماعية بمقر مركز إيواء الأشخاص في وضعية تأخر دهني والمرضى النفسانيين ،وذلك بحضور السيد رئيس المجلس العلمي والسيد عبد الله بوانو رئيس جماعة مكناس ، ورئيس جماعة المشور الستينية السيد رؤوف الإسماعيلي والسيد الكاتب العام للعمالة ورئيس الشؤون الداخلية للعمالة ورئيس المنطقة الحضرية مرجان ورؤساء المصالح الأمنية والمدينة والخارجية والعسكرية وثلة من المنابر الإعلامية ،وأعضاء المكتب المسير للجمعية.
وتأتي هذه الإلتفاتة النبيلة التي قام بها عامل عمالة مكناس، قصد إدخال الفرحة ومشاركة هذه الفئة أجواء الإفطار الرمضاني المعروف بالالتحام الأسري، حيث أن مثل هذه المبادرات قد تزرع في قلبهم الأمل، وأن هناك من يفكر فيهم ويحتويهم. ،وتعكس في الوقت ذاته التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،والرامية إلى إيلاء الفئات الهشة ،ونزلاء المؤسسات الإجتماعية بكامل عطفه ورعايته، وفي الوقت ذاته ترسم صورة تزين جبين الأمة المغربية المشهود لها بالكرم والتسامح والتضامن مند عقود خلت.
وخلال كلمته بالمناسبة رحب السيد حميد العكباني بهذه المبادرة من قبل السيد عبد الغني الصبار ،ورئيس جماعة مكناس وفعاليات المجتمع المدني ،مشيدا بالأدوار الريادية لعامل مكناس وبالخدمات الجليلة التي يسديها وخاصة تلك التي تكتسي أبعادا اجتماعية، وأيضا التتبع والمواكبة المستمرة لأحوال نزلاء مركز إيواء الأشخاص في وضعية تأخر دهني والمرضى النفسانيين ،كما نوه بكل الشركاء في هذا العمل الإجتماعي مثمنا المجهودات المبذولة من قبل جماعة مكناس والتضامن الإجتماعي ،والخدمات الإنسانية المقدمة من قبل جنود الخفاء الذين يصهرون على حاجيات نزلاء ونزيلات المركز.
وفي تصريح خاص مع موقع أخبار مكناس24 أوضح رئيس الجمعية حميد العكباني أن طبيعة الإشتغال في المركز تتطلب اليقظة والتتبع والمواكبة، وكلها متطلبات تمليها خصوصية المركز الذي يحتضن نزلاء في وضعية تأخر دهني، مردفا أن كل المستلزمات من أكل وملبس وتطبيب وترفيه متوفرة داخل المركز، والأهم يكمن في مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تروم إدخال الدفىء ونتقاسم لحظات جميلة مع نزلاء المركز.
كما عرف هدا الحفل الحفل الإنساني قدم رئيس الجمعية حميد العكباني تذكار بالمناسبة للسيد عامل مكناس كعربون على الأهمية التي يوليها والخدمات التي يسديها لفائدة مركز إيواء الأشخاص في وضعية تأخر دهني والمرضى النفسانيين .
وخلال مداخلته بالمناسبة أشادالسيد عبد الغني الصبار بالطفرة النوعية التي تحققت داخل المركز ،من خلال تجويد الخدمات المقدمة للنزلاء ، مبرزا أن الأصداء التي تصله عن أحوال نزلاء المركز تثلج الصدر بالرغم من الإكراهات التي تفرضها خصوصية المركز. مضيفا أن هناك عمل جماعي على مستوى عمالة مكناس تنخرط فيه العديد من المؤسسات، وجمعيات المجتمع المدني من خلال مقاربة شمولية وتشاركية يتناغم فيها الجميع في تجسيد فلسفة عاهل البلاد التي تروم إيلاء رعاياه وخاصة الفئات الهشة بكامل عطفه ورعايته.

عامل عمالة مكناس لم يفوت الفرصة دون الإشادة بالنضج الإحترافي الذي جسده السيد حميد العكباني على أرض الواقع من خلال التعاطي الأمثل مع ثقافة وفلسفة العمل الإنساني فالعمل الجمعوي على حد تعبيره "يبقى من اختصاص من يؤمن برسالته الإنسانية" .
وفي ختام هذا.
في ذات لسياق، تتبع طاقم " أخبارمكناس24"  أجواء هذه المأدبة الجماعية، التي لم يأبى عامل عمالة مكناس أن يستهلها دون أن يتشارك مع نزلاء المؤسسة نفس مائدة الإفطار، وسط حضور في أجواء إنسانية وروحانية مهيبة أدخلت الفرحة على نزلاء المؤسسة الخيرية وعكست قيم التضامن الحقيقية بين فئات المجتمع كيفما اختلفت مواقعهم الاجتماعية.



572

للإضافة على :

Whatapp
اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
مجتمع : مقالات ذات صله

مكناس ..تعيش فوضى بسبب استحواذ أو احتلال شوارعها وأزقتها من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم بكل من شارع عبدالكريم الخطابي السباتا وتجزئة الصحراء و ساحة الهديم وشارع دار السمن ..

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 07:25:16, 18/09/19 | فى : أخبارمكناس24
مكناس ..تعيش فوضى بسبب استحواذ أو احتلال شوارعها وأزقتها من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم بكل من شارع عبدالكريم الخطابي السباتا وتجزئة الصحراء و ساحة الهديم وشارع دار السمن .. ...
إقرأ المزيد..

"التامك" يرد على تقرير "جطو" الأسود حول واقع السجون بالمغرب

كاتب المقال : عن موقع أخبارنا المغربية | التاريخ : 09:11:39, 17/09/19 | فى : أخبارمكناس24
"التامك" يرد على تقرير "جطو" الأسود حول واقع السجون بالمغرب...
إقرأ المزيد..

مكناس على موعد مع الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي وذلك من 27 شتنبر إلى 6 أكتوبر بفضاء صهريج السواني بمدينة

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف | التاريخ : 07:49:32, 17/09/19 | فى : أخبارمكناس24
مكناس على موعد مع الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي وذلك من 27 شتنبر إلى 6 أكتوبر بفضاء صهريج السواني بمدينة ...
إقرأ المزيد..

النار تقترب من شباط.. تصاميم بناء مزورة تجرّ 19 شخصا أمام القضاء بفاس بينهم نواب للعمدة السابق

كاتب المقال : عن / موقع الأول | التاريخ : 02:28:49, 13/09/19 | فى : أخبارمكناس24
النار تقترب من شباط.. تصاميم بناء مزورة تجرّ 19 شخصا أمام القضاء بفاس بينهم نواب للعمدة السابق...
إقرأ المزيد..

سنتان سجنا للمهندس الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة من مقاول بمكناس

كاتب المقال : أخباراليوم | التاريخ : 02:05:57, 13/09/19 | فى : أخبارمكناس24
سنتان سجنا للمهندس الذي ضبط متلبسا بتسلم رشوة من مقاول بمكناس...
إقرأ المزيد..

الرهان اليوم في قطاع الاتصال يتمثل في إعطاء انطلاقة حقيقية لإعلام جهوي يواكب اللاتمركز الإداري

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 07:58:45, 12/09/19 | فى : أخبارمكناس24
الرهان اليوم في قطاع الاتصال يتمثل في إعطاء انطلاقة حقيقية لإعلام جهوي يواكب اللاتمركز الإداري...
إقرأ المزيد..

السجن المحلي بالناظور: ما تم ترويجه من طرف شقيقة السجين (إ.غ) يهدف إلى “نقل صورة غير حقيقية عن ظروف اعتقاله بالمؤسسة”

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 07:45:23, 12/09/19 | فى : أخبارمكناس24
السجن المحلي بالناظور: ما تم ترويجه من طرف شقيقة السجين (إ.غ) يهدف إلى “نقل صورة غير حقيقية عن ظروف اعتقاله بالمؤسسة”...
إقرأ المزيد..

رئيس جماعة الخميسات يقدم واجب العزاء لأسرة المرحوم مصطفى مثال

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف | التاريخ : 07:01:37, 11/09/19 | فى : أخبارمكناس24
رئيس جماعة الخميسات يقدم واجب العزاء لأسرة المرحوم مصطفى مثال...
إقرأ المزيد..

موظفوا إدارة السجون بمكناس يودعون أحد زملائهم إلى متواه الأخير

كاتب المقال : متابعة /عبدالصمد تاج الدين | التاريخ : 05:45:19, 7/09/19 | فى : أخبارمكناس 24
موظفوا إدارة السجون بمكناس يودعون أحد زملائهم إلى متواه الأخير ...
إقرأ المزيد..

الخدمة العسكرية .. بدء التكوين بمركز الحاجب للتجنيد والتكوين لفائدة 3400 مجند من ضمنهم 250 مجندة

كاتب المقال : و.م.ع | التاريخ : 08:44:21, 3/09/19 | فى : أخبارمكناس24
الخدمة العسكرية .. بدء التكوين بمركز الحاجب للتجنيد والتكوين لفائدة 3400 مجند من ضمنهم 250 مجندة...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV