عاجل
مجتمع : "اعادة انتخاب "البقالي "رئيسا لـ"النقابة الوطنية للصحافة المغربية وهذه اللائحة الكاملة للمكتب مجتمع : مديرية التربية الوطنية بمكناس تحقق أعلى معدل بالجهة أخبار وطنية : 212169 مترشحا ممدرسا اجتازوا بنجاح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا بنسبة نجاح تفوق 65 في المئة رياضة : هرفي رونار… المباراة أمام ناميبيا كانت صعبة للغاية وحققنا الأهم رياضة : المنتخب المغربي يفوز على منتخب الناميبيا في أول انتصار له في المبارة الافتتاحية أخبار محلية : انتحار أربعيني بمنزله ووسط أسرته بمكناس والاسباب لازالت مجهولة أخبار محلية : مكناس/ السيد الخلفي يدعو جميع الشركاء والمتداخلين لتصدي لمحاربة آفة المخدرات مع وضع خطة لتعزيز جهود الجمعيات المشتغلة في الميدان رياضة : رونار يكشف لأول مرة عن موقفه من مغادرة حمد الله فلاحة : فقراء العلميون يعقدون جمعهم بالزاوية سيدي عبدالقادر العلمي والاعلان عن تاريخ موسم قضايا امنية : مكناس / توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتزوير وحيازة أوراق مالية مزيفة وعرضها للتداول
مجتمع : حوالي 12518 يترشحون لنيل شهادة الباكلوريا بإقليم مكناس
أخبار مكناس 24 - كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 12:03:13, 6/06/19 | فى : لأخبارمكناس24 طباعة المقال
حوالي 12518 يترشحون لنيل شهادة الباكلوريا بإقليم مكناس - Akhbarmeknes24.com
في إطار الاستعدادات الجارية لامتحانات الباكلوريا، قام السيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس، رفقة وفد هام بزيارة فضاء تأمين مواضيع الامتحانات بالمديرية الإقليمية الخاص بمواضيع وأوراق امتحانات الباكلوريا للمديرية الإقليمية لمكناس؛ وذلك يوم الإثنين 03 يونيو الجاري.
وخلال هذه الزيارة، قدم السيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية شروحات ومعطيات حول كافة العمليات والإجراءات التي تتم في هذا المركز، وما يتمتع به من مواصفات السلامة والأمن التي يتطلبها هذا الاستحقاق الوطني. وقد عبر السيد العامل عن ارتياحه لما اطلع عليه من الظروف التي يتمتع بها المركز فيما يتعلق بدقة العمليات الخاصة بتسلم وتسليم مواضيع الامتحانات وأوراق المترشحين، وكذا الدرجة القصوى من التأمين والسرية.
هذا وتشير المعطيات الإجمالية المسجلة لدى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس، بخصوص امتحانات الباكلوريا برسم دورة يونيو 2019 إلى مايلي:
  فبالنسبة للعدد الإجمالي للمترشحين؛ فقد بلغ 12518 يشكل منهم المتمدرسون نسبة 78,17% بــ 9786 مترشحة ومترشحا؛ منهم 6286 من الإناث. بينما سيجتازها من الأحرار2732 .
وبلغ عدد المترشحات والمترشحين في قطب الشعب العلمية والتقنية 7993، بنسبة 63,85%؛ فيما يصل العدد بالمسالك الأدبية والأصيلة إلى 4525.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المترشحين بالمسالك الدولية (خيار فرنسية) قد ارتفع ليصل إلى 1081 مقابل 796 خلال السنة الماضية. كما تزايد عدد مترشحي الباكلوريا المهنية ليبلغ 553، مقابل 299 في السنة الفارطة؛ موزعين على تسعة مسالك. وفيما يخص المترشحات والمترشحين من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ فقد بلغ عددهم 20.
ويشار إلى أن من مستجدات هذه الدورة؛ اجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للباكلوريا المهنية، وعددهم 20.
وفيما يخص مراكز اجراء الاختبارات، أحدثت مديرية مكناس 46 مركزا؛ منها 11 خاصا بالأحرار.
وبالنسبة للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا، فسيجتازه 9203 مترشحة ومترشحا.
وجدير بالذكر، أن المديرية الإقليمية لمكناس قامت بعدد من الإجراءات والتدابير الإعدادية للتهييء لهذا الاستحقاق الوطني؛ حيث تم عقد اجتماعات موسعة ومكثفة لفائدة مختلف الأطراف ذات الصلة بعمليات إجراء امتحانات البكالوريا. وهكذا، فخلال يوم الجمعة 24 ماي، أجري لقاء مع ممثلي النقابات التعليمية بالإقليم، وفي يوم السبت 25 ماي، عقد لقاء مع كل من رؤساء مراكز الامتحان، والملاحظين، وفي نفس السياق عقد اجتماع تنسيقي بمقر عمالة مكناس تحت الرئاسة الفعلية للسيد عامل الإقليم وذلك يوم الجمعة 31 ماي. كما نظمت المديرية حملة تحسيسية لفائدة المترشحات والمترشحين حول عواقب الغش في الامتحانات، وذلك لتحقيق مبدإ تكافؤ الفرص أمام الجميع وضمانا لموثوقية ومصداقية نتائج امتحانات الباكلوريا.
وتغتنم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس هذه المناسبة كي تتقدم بشكرها إلى كل الأطراف المتدخلة في هذه العملية، داعية بالجميع إلى المزيد من التعبئة قصد توفير الأجواء الملائمة لتمكين المترشحات والمترشحين من اجتياز هذا الاستحقاق الوطني في ظروف تربوية سليمة.






عدد المشاهدات : 130

مجموعة صور

للإضافة على :

اضافة تعليق
الاسم الكامل :
تعليق :
     
تعاليق سابقة
مجتمع : مقالات ذات صله

"اعادة انتخاب "البقالي "رئيسا لـ"النقابة الوطنية للصحافة المغربية وهذه اللائحة الكاملة للمكتب

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 09:38:41, 23/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
"اعادة انتخاب "البقالي "رئيسا لـ"النقابة الوطنية للصحافة المغربية وهذه اللائحة الكاملة للمكتب...
إقرأ المزيد..

مديرية التربية الوطنية بمكناس تحقق أعلى معدل بالجهة

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف | التاريخ : 09:05:10, 23/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
مديرية التربية الوطنية بمكناس تحقق أعلى معدل بالجهة ...
إقرأ المزيد..

مكناس / تحتضن المناظرة الثالثة حول "المجتمع المدني وآفة المخدرات: أية مقاربات مجتمعية للتصدي للظاهرة المتنامية"

كاتب المقال : بلاغ | التاريخ : 12:25:07, 22/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
مكناس / تحتضن المناظرة الثالثة حول "المجتمع المدني وآفة المخدرات: أية مقاربات مجتمعية للتصدي للظاهرة المتنامية"...
إقرأ المزيد..

تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا إلى الأحد المقبل

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 04:48:58, 21/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا إلى الأحد المقبل...
إقرأ المزيد..

جمعية الثريا و جمعية أصدقاء مستشفى بانيو وبتنسيق مع المركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس ينظمون أسبوعا في جميع التخصصات الجراحية خصوصا جراحة النساء والتوليد

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:54:38, 20/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
جمعية الثريا و جمعية أصدقاء مستشفى بانيو وبتنسيق مع المركز الاستشفائي محمد الخامس بمكناس ينظمون أسبوعا في جميع التخصصات الجراحية خصوصا جراحة النساء والتوليد...
إقرأ المزيد..

بأي حق وقانون يتم قرصنة ENCG مكناس ونقلها للحاجب

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:34:51, 20/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
بأي حق وقانون يتم قرصنة ENCG مكناس ونقلها للحاجب...
إقرأ المزيد..

مصر تقدم "اعتذار" الى المغاربة بعد الخطوة الاستفزازية لفيديو كليب "الكان"

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 10:12:41, 20/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
مصر تقدم "اعتذار" الى المغاربة بعد الخطوة الاستفزازية لفيديو كليب "الكان"...
إقرأ المزيد..

وأخيرا..الحكومة تصادق على اجراءات تحل بشكل نهائي ملف أساتذة السلاليم 7 و8 و9

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 08:08:18, 13/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
وأخيرا..الحكومة تصادق على اجراءات تحل بشكل نهائي ملف أساتذة السلاليم 7 و8 و9...
إقرأ المزيد..

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس تنفي نفيا قاطعا حول ما روجت إليه بعض المنابر الإعلامية في ما يسمى ب نصاب أنيق يجرد مرشحين للبكالوريا من هواتفهم داخل مركز الامتحان

كاتب المقال : متابعة /نبيه خديجة | التاريخ : 06:40:56, 13/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس تنفي نفيا قاطعا حول ما روجت إليه بعض المنابر الإعلامية في ما يسمى ب نصاب أنيق يجرد مرشحين للبكالوريا من هواتفهم داخل مركز الامتحان ...
إقرأ المزيد..

حوالي 12518 يترشحون لنيل شهادة الباكلوريا بإقليم مكناس

كاتب المقال : هيئة التحرير | التاريخ : 12:03:13, 6/06/19 | فى : لأخبارمكناس24
حوالي 12518 يترشحون لنيل شهادة الباكلوريا بإقليم مكناس...
إقرأ المزيد..
الرئيـسـيـة - أخبار - حوادث - اقتصاد - ثقافة و فن - مجتمع - فلاحة - رياضة - قضايا - المرأة - مختلفات - مكناس 24 TV جميع الحقوق محفوظة © 2015 | أخبار مكناس 24 TV