أخبار مكناس 24 - جريدة إلكترونية مغربية | akhbarmeknes24.com
أخبار محلية : ( بالصور ) جماعة مكناس تنظم حفل إفطار جماعي تكريما لعمال النظافة وتقديرا لعملهم
( بالصور ) جماعة مكناس تنظم حفل إفطار جماعي تكريما لعمال النظافة وتقديرا لعملهم
12:58:39, 14/05/19 , فى لأخبارمكناس24
احتضن فضاء ملحقة الإسماعيلية لجماعة مكناس بالهديم مساء يوم السبت 12 ماي 2019 ، حفل إفطار جماعي ترأسه السيد عبد الله بوانو رئيس الجماعة الحضرية لمكناس، وحضره بعض أعضاء مكتبه وعدد من مستشاري المجلس، ورؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة، وممثلون عن شركات النظافة التي خول لها حق تدبير قطاع النظافة بجماعة مكناس، وعدد كبير من أطر وعمال هذه الشركات، وفاعلين جمعويين.
وجاءت هذه المبادرة الطيبة التي سهر عليها مجلس جماعة مكناس للاحتفاء بعمال النظافة، تكريما لهم واعترافا بالجميل لما يقدمونه من خدمات جليلة، تتمثل في دورهم الكبير في الحفاظ على نظافة المدينة وجماليتها، وجعلها مكانا صالحا للعيش.

وفي كلمة له قبل الإفطار، اعتبر السيد عبد الله بوانو أن هذه الأمسية الرمضانية تعتبر استثنائية، لكونها تعبر عن مبدأ التكافل الاجتماعي وتسعى لترسيخه، مشيرا إلى أن إفطار الليلة يمنح كل واحد من المشاركين  فرصة الاحتفال والاعتراف وتقاسم للحظات الجميلة مع الطبقة العاملة في قطاع النظافة الذين يستحقون منا جميعا كل الحب والاحترام والتقدير، مشيرا إلى أن هذا الحفل البسيط هو شرف للجماعة وتشريف لعمال النظافة الذين تجدهم دائما مجندين لخدمة مكناس والمواطن المكناسي ليل نهار، وفي كل الظروف القاسية وجميع الأحوال الجوية والمناسبات والأعياد.

وقد شهد هذا الحفل فقرات كوميدية للفنان المتألق محمد عاطر، كما نظمت خلاله قرعة الاستفادة من مساهمة في اقتناء السكن بقيمة ثلاثين ألف درهم للفائز الأول، وعمرة بقيمة عشرين ألف درهم للفائز الثاني، ودراجة نارية بقيمة عشرة آلف درهم للفائز الثالث، إضافة إلى توزيع دعم غذائي على725 مستفيد.

  ومن الجدير بالذكر، أن هذا الحفل يأتي وفاء بالوعد الذي قطعه رئيس مجلس جماعة مكناس على نفسه خلال حفل توزيع الدعم الغذائي على العمال خلال السنة الماضية، حيث أكد أن رمضان 2019 سيتوج بفطور جماعي إلى جانب مفاجآت أخرى كالعمرة والسكن مع تسليم الدعم الغذائي.

وقد لاقت هذه المبادرة الإنسانية والاجتماعية استحسانا كبيرا لدى عمال ومستخدمي شركات النظافة، وكذا المنتخبين، وجمعيات المجتمع المدني المكناسي التي شاركت في هذا الحفل.

كاتب المقال : متابعة / نبيه عبدللطيف
 
Tél : +212 (6) 74 23 88 75 | E-mail : nabihabdellatif@gmail.com
Site Web : www.akhbarmeknes24.com