طباعة المقال

أبو تريكة بالفيديو: لو كنت مكان “لقجع” هذا أول قرار أتخذه بعد الاقصاء من أمم أفريقيا ويوجه رسالة مثيرة لـ”حكيمي”

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

عقب الإقصاء الفجائي للمنتخب الوطني المغربي من دور الثمن لـ”كان” ساحل العاج، توالت ردود أفعال المتابعين بين غاضب و مصدوم وفرحان، ولكل أسبابه وتفسيره الخاص لهذا الخروج المبكر، لفريق كان حتى وقت قريب مرشحا فوق العادة للظفر باللقب القاري.

وفي هذا الصدد، علق محمد أبو تريكة نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على خروج المغرب من منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، مؤكدا، أن ذلك يعتبر درسا قاسيا لـ”أسود الأطلس”.

وأوضح أبوتريكة خلال الاستوديو التحليلي لقنوات “بي إن سبورتس”، قائلا: “الإنسان يتعلم، والدرس كان قاسيا. خروج المنتخب المغربي من هذا الدور كان مفاجأة كبيرة، وهي ثاني أكبر مفاجأة بعد خروج السنغال”.

وتابع: “لم أكن أتوقع أن المنتخب سيتأثر بخروج زياش وبوفال إلى هذه الدرجة، بالإضافة إلى أنه لم يستغل فرصه، وجنوب أفريقيا سجل من خطأ في التمركز، ومن كرة ثابتة، والمغرب هو من قدم له الفوز وسهل له الأمور”.

وأضاف: “حكيمي نجم المنتخب الأول ضيع ركلة جزاء، والكل يضيعها شيء عادي، وقدم مجهودا كبيرا، وأنا لو مسؤول في الجامعة المغربية أول قرار سأتخذه هو دعم هذه المجموعة والركراكي”.

واستطرد: “المنتخب المغربي لا ينقصه سوى مهاجم جيد يستطيع ترجمة الفرص، ورقم ثمانية في نصف الملعب يستطيع إتمام أدوار أوناحي وأمرابط، ويصبح منتخبا قويا”.

واختتم: “البطولة القادمة ستكون على ملاعب المغرب، ولن يكون للمنتخب المغربي أي حجة، والظروف ستكون أفضل، والمنتخب أخذ درسا قاسيا سيتعلم منه”.

error: تحذير