طباعة المقال

أحوال الطقس غدا الجمعة..جو حار على العموم مع نزول زخات رعدية بمرتفعات الأطلس

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

يتوقع أن يصبح الطقس حارا، غدا الجمعة، بعدد من مناطق البلاد، بما في ذلك السايس وسهول تادلة، والرحامنة، وهضاب الفوسفاط، والمنطقة الشرقية، والجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية .

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون السماء غائمة جزئيا خلال الصباح شمال غرب البلاد مع بروز رعد ونزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، ونزول قطرات مطرية أو زخات رعدية بكل من الأطلسين الكبير والمتوسط، ومناطقهما الغربية المجاورة، والمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط وكذلك بالريف وستصل محليا إلى الواجهة المتوسطية .

وستنتشر سحب آتية من الجنوب مصحوبة بقطرات مطرية وبرعد جنوب الأقاليم الصحراوية، فيما ستتكون كثل ضبابية مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا قرب السواحل الشمالية والوسطى، هذا فضلا عن تناثر غبار بالجنوب وبالجنوب-الشرقي للبلاد ، مع هبات رياح قوية نوعا ما فوق مرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و 30 درجة بكل من شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، وما 22 و 26 درجة بين درجة بالسايس، والريف الواجهة المتوسطية، والسهول الغربية للأطلس وداخل منطقة سوس، وستكون ما بين 16 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان ما بين الرباط وكاب سيم، وقليل الهيجان إلى هائج  إلى هائج بباقي السواحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.