طباعة المقال

أخنوش يشيد بالأوراش التنموية الملكية في الصحراء المغربية

أخبار مكناس24/هيئة التحرير

أشاد الامين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بالمستوى الذي وصلت إليه التنمية بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، مبرزاً أن جلالة الملك أولى لها عناية خاصة.

وقال أخنوش، خلال فعاليات المنتدى الجهوي للمنتخبين الأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء بقصر المؤتمرات، إن النموذج التنموي الجديد الذي أطلقه جلالة الملك بقصر المؤتمرات سنة 2016 قد أعطى وقعا تنموياً ضخماً بهذه الاقاليم الغالية على المغاربة خاصة على مستوى مدينة العيون.

وأضاف زعيم الأحرار أن 77 مليار درهم تم استثمارها بأقاليمنا الجنوبية، واليوم المواطنين بهذه المناطق يجنون ثمارها من خلال ترسانة المشاريع الملكية لاسيما ما يتعلق بالطريق الوطنية تزنيت_الداخلة والمشروع الفلاحي اجريفية بضاحي إقليم بوجدور…

وأكد أخنوش على أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تشهد اليوم قفزة نوعية على صعيد جميع المجالات، وذلك بفضل تنزيل الرؤية الملكية الحكيمة التي تتماشى وتطلعات الساكنة بهذه الربوع.

وأضاف أخنوش أن الحكومة وخلال سنة واحدة فقط استطاعت بحنكة التغلب على التأخر الحاصل في الحقل الإجتماعي والتفاوتات الإجتماعية والمجالية التي خلفتها الحكومات السابقة.

وتابع زعيم الأحرار أنه وعلى الرغم من شح المياه وأزمة إرتفاع الأسعار التي يشهدها العالم، إلا أن الحكومة تحلت بالشجاعة والمواجهة وقامت بتنزيل فعلي لبرنامجها الحكومي رغم أنف الظروف الصعبة خلافاً للحكومات التي كانت تختفي لحظة أول “أزمة”.

وعلى مستوى قطاع الصحة؛ أكد عزيز أخنوش أن حكومته لم تتأخر كثيرا وانخرطت في استثمارات ضخمة ستخرج إلى الوجود في القريب العاجل؛ بكامل التراب الوطني.

وبالنسبة لقطاع التعليم أبرز زعيم الأحرار عزيز اخنوش أن الحكومة بذلت الكثير من الجهود لإصلاح ورش التعليم بالنظر لأهمية هذا القطاع، الذي يحظى لدى الحكومة بالحزم اللازم والذي لن تتوانى في إصلاحه وفق تصور حكومي شامل.

كما أشار أخنوش إلى أن 11 مليون و200 الف مواطن مغربي تتكفل الدولة بصحتهم، بالإضافة لمليونين و500 الف عائلة مغربية تستفيد اليوم من الدعم المباشر؛ كما ستحصل على مابين 500 درهم و900 درهم ابتداء من هذا الشهر فبراير 2024.

إلى ذلك أكد أخنوش على أن الحكومة، التي يقودها حزب التجمع الوطني للاحرار، هي حكومة لا تخشى الازمات وتواجه الصعاب وتتحلى بالمسؤولية والشجاعة وتملك القدرة على تنزيل برامجها وفق منظور زمني محدد ولن تتركها تركة للأجيال القادمة.

error: تحذير