أسرع هدف في البطولة الاحترافية الثانية من تسجيل لاعب الكوديم أنس في مباراة أولمبيك خريبكة.

عبد اللطيف نبيه27 أبريل 2024آخر تحديث :
أسرع هدف في البطولة الاحترافية الثانية من تسجيل لاعب الكوديم أنس في مباراة أولمبيك خريبكة.

شوط بشوط هذا هو العنوان العريض الذي ينطبق أساسا وبالتفصيل على مباراة النادي المكناسي وفريق أولمبيمك خريبكة. حيث انتهت المباراة لصالح الكوديم بحصة 3/2. مباراة لم تكن بالسهلة ولا الهينة في وسط رقعة الميدان، وكانت قراءة المدرب عبد العزيز الدنيبي أكثر دقة وتقنية وذكاء. ففي الشوط الأول كان أسرع هدف في البطولة الاحترافية في الدقيقة الأولى حيث استقل اللاعب (أنس المحروي) الكرة الطويلة ليسكنها في شباك حارس أولمبيك خريبكة (حاتم طليل). هذا الهدف السريع حرك مدرجات الملعب المليئة بالجماهير الوفية للنادي، وزاد اللاعبين إسرارا على حصد نقاط المباراة كما تحقق.

كانت الرياح الخفيفة في الشوط الأول لصالح الكوديم، مما جعل اللاعبين يستغلون الفرص، ويمطروا شباك الحارس (حاتم طليل) بثلاثية نظيفة. و في هذه المباراة كانت خطة الكوديم مغايرة تماما عن بناء الهجمات من الخلف، حيث اعتمد الفريق على الكرات السريعة المرتدة والطويلة، واستغلال تفكك دفاعات فريق أولمبيك خريبكة والمساحات الفارغة، وبعد إضافة ثلاث دقائق (3د) كوقت بدل الضائع كانت صافرة الحكم تعلن نهاية الشوط الأول، وتجوق حوله الفريق التقني لفريق أولمبيك خريبكة في مشهد لا يمت بتاتا للاحترافية.

في الشوط الثاني انقلب سحر الرياح الخفيفة لصالح فريق أولمبيك خريبكة، وعانى الفريق المكناسي الأمرين، حين استنفد اللاعبون الكثير من طاقاتهم الجسمانية في الشوط الأول،  ومن تفكير الحفاظ على نتيجة السبق العريضة.

فيما كانت عزيمة لاعبي أولمبيك خريبكة تقتضي العودة إلى التعادل أو تسجيل هدف الشرف، فبات الضغط المتوالي على مساحة لعب الكوديم. شوط ثان لم يكن بما ظهر به اللاعبون في الشوط الأول فارتكنوا للخلف، وحاولوا قدر الإمكان امتصاص اندفاعات لاعبي أولمبيك خريبكة باستماتة.

ورغم التغييرات التي قام بها المدرب عبد العزيز الدنيبي إلا أنها لم تكن بحجم أثر الدفع بثلاث لاعبين لرقعة الميدان، حيث تمكن لاعبو أولمبيك خريبكة من تسجيل هدفين، والثالث صدته العارضة اليسارية للحارس (رضا بوناكة).

انتهاء المباراة بفوز الكوديم بحصة (3/2) بعد صافرة الحكم يوسف الودغيري،  وبعد إضافة خمسة (5) دقائق كوقت بدل الضائع، مما عزز مكانة الصدارة (48) نقطة، مُبتعدا الكوديم عن المنافس الشرس الكوكب المراكشي بثمانية نقاط (8)، وعن الدفاع الحسني الجديدي بتسعة (9) نقاط. فيما المباراة القادمة للكوديم  فستجرى بمدينة بني ملال، ضد فريق رجاء بني ملال الفريق الظاهرة بهذا الموسم الرياضي.  

الاخبار العاجلة