طباعة المقال

“إنجاز تاريخي: المنتخب الأردني يصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا بفوز مثير على العراق” بقيادة حسين عموتة

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

نجح الإطار الوطني المغربي، حسين عموتة، في قيادة المنتخب الأردني إلى تحقيق  تأهل تاريخي إلى ربع نهائي كأس  آسيا، عقب فوز مثير على المنتخب العراقي بنتيجة 3/2، برسم دور الثمن النهائي.

وكان الأردن سباقا للتهديف في الدقيقة 45  من زمن الشوط الثاني عبر يزن النعيمات، لكن منتخب العراق عاد بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين في ظرف 9 دقائق عبر سعد نطيق وأيمن حسين.

منتخب النشامى عاد بقوة في آخر دقائق المباراة حيث سجل هدف التعادل عبر يزن العرب عند الدقيقة 95 ثم هدف الفوز في الدقيقة 97 عبر نزار الرشدان.

يشار إلى أن منتخب الأردن سيواجه نظيره طاجيكستان في دور ربع النهائي كأس آسيا.

وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الاردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج أمام اليابان بركلات الترجيح وعام 2011 عندما سقط امام اوزبكستان 1-2.
وكان المنتخب العراقي قد بلغ دور الـ16، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات: على إندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، وعلى المنتخب الياباني بهدفين لهدف، وعلى منتخب فيتنام بثلاثة أهداف لهدفين.

وتأهل المنتخب المنتخب الأردني إلى الدور ال 16، من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، وذلك عن المجموعة الخامسة، جامعا أربع نقاط من فوزه على المنتخب الماليزي بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة أمام نظيره البحريني بهدف دون رد، ليحل ثالثا في المجموعة التي تصدرها المنتخب البحريني بست نقاط، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا بخمس نقاط.

error: تحذير