طباعة المقال

اعتقال أستاذ بمدينة الحاجب متهم بالاعتداء الجنسي على تلميذاته

قرّرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمكناس، مساء الإثنين المنصرم ، متابعة أستاذ يزاول مهنته بإقليم الحاجب في حالة اعتقال احتياطي، وأحالته على السجن المحلي تولال، في انتظار مواصلة التحقيق في قضيته في جلسة حددت موعدها ليوم 24 ماي القادم.
وقالت المصادر إن الأستاذ يواجه شكايات لأربع تلميذات يتهمنه في قضية اعتداءات جنسية تعرضن لها، في أوقات مختلفة. وأشارت المصادر إلى أن إحدى التلميذات اتهمته بتعريضها لاعتداء جنسي نهاية شهر مارس الماضي.
وجرى التحقيق في القضية من قبل مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي بالحاجب، بناء على شكايات رفعت ضد الأستاذ يوم 8 أبريل الجاري. وبناء على تعليمات النيابة، تقرر وضع الأستاذ رهن تدابير الحراسة النظرية. وقررت النيابة العامة متابعته في حالة اعتقال.
وكانت المدينة قد اهتزت، بداية شهر أبريل الحالي، على وقع توقيف مدير مؤسسة تعليمية بتهمة اغتصاب تلميذ يتابع دراسته في نفس المؤسسة. وقررت النيابة العامة متابعة مدير المؤسسة في حالة اعتقال.
في حين أوردت المديرية الإقليمية للتعليم بالحاجب بأنها بادرت، فور علمها بتداول خبر اعتقال مدير مؤسسة تعليمية بالمدينة، بتهمة التغرير وهتك عرض تلميذ قاصر، إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية والإدارية والتربوية الكفيلة بصون حقوق كل المتدخلين وضمان سير الدراسة بشكل عادي.
وأشارت إلى أنه تم تسطير برنامج يتضمن أنشطة مواكبة من أجل التتبع والدعم التربوي والنفسي بالمؤسسة المعنية.
وذهبت إلى أنها تتابع تطورات هذه القضية بتنسيق مع السلطات المختصة، في انتظار ما ستسفر عنه المسطرة القضائية من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

المصدر الموقع الأول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *