طباعة المقال

الاتحاد الدستوري يعقد مؤتمره بمركب محمد الخامس بـ1200 مشارك

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

على بعد أسابيع من انعقاد المؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري، تواصل اللجنة التحضيرية أشغالها لإخراج مشاريع الأوراق التنظيمية وتقارير لجان المؤتمر.

وحسب المعطيات التي نشرتها Le360، فإن عدد المؤتمرين الذين سيشاركون في المؤتمر الوطني السادس لحزب “الحصان” سيقارب 1200 مؤتمر من ضمنهم أعضاء المجلس الوطني.

وينتظر أن تحتضن القاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدار البيضاء أشغال المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الدستوري، والذي سينظم يومي 1 و2 أكتوبر المقبل.

وتواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعاتها، حيث عقدت، الثلاثاء 30 غشت 2022، اجتماعا هو الثاني في ظرف أقل من أسبوع، والرابع منذ انتخاب أعضائها من قبل المجلس الوطني للحزب الذي انعقد يوم 2 يوليوز 2022.

وعرف اجتماع الثلاثاء، الذي ترأسه القيادي في الحزب نور الدين بلحاج، رئيس اللجنة التحضيرية، مواصلة النقاش بشأن مشاريع الأوراق المقدمة من قبل كل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، والحسن عبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، والحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، وياسير عادل، رئيس لجنة المالية واللوجستيك.

وصادقت  اللجنة التحضيرية بالإجماع على المعايير التي تقدمت بها لجنة التنظيمات لانتداب المؤتمرين؛ وهم في المرحلة الأولى أعضاء المكتب السياسي والمنسقين الجهويين الإقليميين والمحليين ورؤساء الجماعات والبرلمانيين الذين يتم انتدابهم بالصفة، والمرحلة الثانية هي انتداب مؤتمرين يتم انتخابتهم في الكتابات المحلية للمشاركة كمؤتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.