طباعة المقال

(بالفيديو) الحاجب..اختتام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان التبوريدة بجماعة ٱيت بوبيدمان

أخبار مكناس24 / متابعة عبداللطيف نبيه

الحاجب…بعد توقف دام لمدة ثلاث سنوات، اختتمت مساء اليوم الأحد 20 نونبر الجاري ، مهرجان التبوريدة، المنظم من طرف مجلس جماعة ٱيت بوبيدمان التابعة لإقليم الحاجب ،بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس و مجلس عمالة إقليم الحاجب وجمعية أوماتن للثقافة والسياحة و جمعية النور وجمعية المجد للفروسية في إطار احتفالات التي تعيشها بلادنا و تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال المجيد .

وقد حظيت هذه الدورة بنجاح كبير، بفعل عدد الزائرين لهذا المهرجان، قادمين من عدة مناطق بالجهة ، حيث شارك أزيد من 150 فارس في استعراضات التبوريدة ، وقد لقيت هذه النسخة الجديدة ، ترحيبا كبيرا من سكانها، بعد توقف لسنوات بسبب وباء كورونا.
لوحات أبدعها المشاركون في الفنون التبوريدة، استمتعت بها الجماهير الحاضرة لمدة يومين على التوالي، حيث تفاجأ المنظمون بعدد الأشخاص الذين جاؤوا لحضور مختلف العروض اليومية لمهرجان تبوريدة .

وأبرز عزيز العمود رئيس جماعة ٱيت بوبيدمان اقليم الحاجب ، في تصريح لموقع (أخبار مكناس24) ، أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي بعد توقف دام حوالي ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، مبرزا أهمية هذا الحدث الثقافي الذي يعرف مشاركة فرسان يمثلون مختلف أقاليم وجهة فاس مكناس.

وأكد السيد العمود أن دورة هذه السنة شهدت نجاحا كبيرا، حيث عرفت مشاركة أجود السربات على صعيد الجهة، والتي قدمت عروضا مبهرة شدت اهتمام جماهير غفيرة طيلة مدة المهرجان.

يشار أن عمالة الحاجب، سخرت جميع الوسائل التقنية واللوجستيكية والبشرية لانجاح هذه الدورة التي عرفت حضور عشاق التبوريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *