الحسيمة: إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ “بارادا”

عبد اللطيف نبيه16 أغسطس 2023آخر تحديث :
الحسيمة: إحباط محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شاطئ “بارادا”

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

أحبطت قوات مشاة البحرية الملكية، مرفوقة بعناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية بآيت يوسف وعلي، عملية للهجرة غير المشروعة، كانت ستنطلق من أحد شواطئ الجماعة سالفة الذكر.

وأحبطت القوات نفسها بشاطئ ” بارادا ” بالسواني، بجماعة آيت يوسف وعلي، عملية للهجرة السرية، وأسفرت العملية عن إيقاف ثمانية مرشحين للهجرة، كلهم مغاربة ويتحدرون من جماعة بني أحمد قيادة تارجيست بإقليم الحسيمة، في حين لاذ آخرون بالفرار باتجاه وجهة غير معروفة.

كما تم خلال هذه العملية حجز قارب مطاطي بدون محرك، وقنينتين معبأتين بالبنزين سعة كل واحدة منهما 25 لترا. وتم اقتياد الموقوفين باتجاه مركز الدرك الملكي لاستكمال التحقيقات اللازمة للكشف عن المنظمين المحتملين لهذه العملية، بأمر من النيابة المختصة.

كما تمكنت العناصر ذاتها من إحباط محاولة أخرى انطلاقا من سواحل الإقليم.

 وكشفت الصباح في هذا الاتجاه، أن هذه العملية أسفرت عن إيقاف 27 مرشحا للهجرة السرية من جنسية مغربية، إضافة إلى حجز قارب مطاطي ومحرك قوته 15 حصانا، كان يستعد للإبحار إلى جنوب إسبانيا. وضبط المعنيون بالأمر بمنطقة واد الشجرة نواحي جماعة الرواضي، وهم يستعدون لتنفيذ العملية عبر المسالك البحرية.

وجرى إخضاع الموقوفين للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما مازالت الأبحاث والتحريات جارية، بغرض إيقاف المتورطين المفترضين في تنظيم هذا النشاط الإجرامي.

الاخبار العاجلة