الدار البيضاء.. أخنوش يستعرض مشاريع المغرب لاحتضان مونديال 2030

عبد اللطيف نبيه16 أبريل 2024آخر تحديث :
الدار البيضاء.. أخنوش يستعرض مشاريع المغرب لاحتضان مونديال 2030

استعرض عزيز أخنوش، في كلمة له اليوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري المشاريع التي يتطلع المغرب لإنجازها في أفق تنظيم كأس العالم 2030 وكأس إفريقيا للأمم 2025، وذلك بمناسبة اللقاء الاقتصادي بين رجال الأعمال المغاربة والبلجيكيين.

وتطرق رئيس الحكومة بهذه المناسبة الى إلى المشاريع المستهدفة في أفق كأس العالم، وكيف أن المغرب سيكون في حاجة إلى ملاعب وفنادق ووسائل نقل وتجهيزات.

وأشار أخنوش إلى الفرص التي يتيحها المغرب في مجال الطاقات الخضراء والصناعات التحويلية، معتبرا في الوقت نفسه أنه يمكن للمستثمرين المغاربة استثمار الفرص التي تتيحها بلجيكا.

من جانبه، شدد الوزير الأول البلجيكي، ألكسندر دي كرو، كما أخنوش، على الروابط المتينة بين المملكتين، مشددا على أن الحوار الذي جرى بمناسبة الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة، سيفتح المجال أمام تمتين العلاقات الثنائية.

وأكد على أنه يعود للمستوى السياسي توفير إطار العمل لاستغلال الفرص على الصعيد الاقتصادي، مشيرا إلى أهمية المشاريع التي اطلع عليها خلال الزيارة التي قام بها للمغرب لترؤس أشغال اللجنة العليا بمعية رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وبعد اللقاء الذي عقد بين رجال الأعمال المغاربة والبلجيكيين، أكد شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، على الفرص التي يتيحها المغرب في مجالات مثل الهيدروجين الأخضر والبنيات التحتية، معلنا عن اعتزامه زيارة بلجيكا على رأس وفد من رجال الأعمال المغاربة في شتنبر المقبل.

الاخبار العاجلة