طباعة المقال

“الصحة” تنفي وفاة 16 مريضا بـ”كوفيد” بتارودانت‎

أخبار مكناس 24 / الرباط

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على نطاق واسع منشورا منسوبا إلى صفحة “دليل الممرضين” مفاده وفاة 16 مصابا بفيروس كورونا المستجد بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، دفعة واحدة، بسبب “النقص الحاد في مادة الأوكسجين”.

وجاء في التدوينة أن “الأطباء والممرضين يبكون جراء تلك الوضعية من غير أن يتم إيصال معاناتهم إلى الجهات المسؤولة”، وذلك قبل أن تقدم الصفحة على تعديل المنشور بحذف عدد الوفيات، مكتفية بالقول: “هناك وفيات بأعداد كبيرة لمصابي كورونا بسبب انقطاع الأوكسجين في نفس المستشفى، تنتظر تأكيدا رسميا”.

وتفاعلا مع هذا المنشور، سارعت مندوبية وزارة الصحة بإقليم تارودانت إلى إصدار بيان حقيقة إلى الرأي العام، عبر صفحتها الرسمية، نفت فيه بشكل قاطع ما جرى تداوله من سقوط وفيات بالمستشفى الإقليمي جراء النقص في مادة الأوكسجين.

وقالت المندوبية: “بكل مسؤولية ومهنية، نبلغ للرأي العام المحلي والإقليمي أن الخبر زائف وبعيد عن الحقيقة، وأن الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي من أطباء، ممرضين، تقنيين، إداريين ومستخدمين، يعملون ليلا ونهارا من أجل تقديم أفضل الخدمات لمرتفقينا رغم الضغط الكبير الذي تعرفه مصالحنا الصحية”.

وأضافت في السياق ذاته أن “الأطر تعمل كذلك على توفير مادة الأوكسيجين بطريقة منتظمة ومتواصلة للمرضى بكل أجنحة كوفيد، رغم كثرة الاستهلاك لهذه المادة الحيوية، وما يصاحبها من صعوبات تقنية، كما أن العمل جار من طرف عدة متدخلين من أجل تعزيز مخزون الأوكسيجين بجناح إنعاش كوفيد”.

error: تحذير