الصحراء المغربية، سفير اسبانيا بالأمم لمتحدة يلتقي دي ميستورا

عبد اللطيف نبيه18 أبريل 2024آخر تحديث :
الصحراء المغربية، سفير اسبانيا بالأمم لمتحدة يلتقي دي ميستورا

التقى أمس السفير الممثل الدائم لإسبانيا لدى الأمم المتحدة هيكتور غوميز، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا.

وقالت مصادر إعلامية، إن السفير الإسباني، هيكتور غوميز، والمبعوث الشخصي، ستافان دي ميستورا، أجريا محادثات ثنائية لدراسة اخر التطورات في ملف الصحراء المغربية التي كان محور جلسة مغلقة يوم 16 ابريل.

وتبادل الجانبان في اللقاء الثنائي وجهات النظر حول نزاع الصحراء والتصور الإسباني لحله، وكذلك الجهود التي يقوم بها المبعوث الشخصي من اجل إحياء العملية السياسية وتقريب وجهات النظر بين الأطراف لتحقيق المبتغى.

وأفادت المصادر، أن السفير الاسباني، هيكتور غوميز وستافان دي ميستورا تدارس الوضع الحالي ومآلاته، وكذلك موضوع الإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا أمام أعضاء المجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء الماضي، والتي أكد فيها أعضاء مجلس الأمن على دعمهم لهم في مهامه، وتشجيع بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” لحفظ أمن واستقرار المنطقة.

من جهة أخرى، اكد السفير الممثل الدائم لاسبانيا لدى الأمم المتحدة للمبعوث الشخصي سيتفان دي ميستورا موقف بلاده من النزاع، والذي اعلنت فيه مدريد أن مبادرة الحكم الذاتي تعتبر أساسا واقعيا وحلا ذو مصداقية لإنهاء النزاع.

الاخبار العاجلة