طباعة المقال

العداء الكيني سامي كيتوارا والعداءة المغربية كوثر فركوسي يفوزان بماراطون مراكش الدولي الدورة 34

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

فاز العداء الكيني، سامي كيتوارا، والعداءة المغربية، كوثر فركوسي، بلقب الدورة ال34 لماراطون مراكش الدولي، الذي جرى صباح اليوم الأحد، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع العداء الكيني مسافة السباق (195ر42 كلم) في زمن قدره 2س و7د و55ث، متفوقا على المغربيين عمر ايت شيتاشن (2 س8د و45 ث) ومصطفى هدادي (2س و9 د و 38ث).

ولدى السيدات، أحرزت العداءة المغربية، كوثر فركوسي، لقب هذه الدورة بتوقيت 2 س و27د و58ث، متقدمة على مواطنتيها فتيحة بنشتكي (2س و28د و29ث)، وكوثر بوعسرية (2س و29د و17ث).

وفي نصف الماراطون، حل العداء المغربي، محسن أوطلحة، في المركز الأول، قاطعا السباق في زمن قدره 1 س و1د و34ث، متقدما على مواطنيه محمد اليوسفي (1س و1 د و58ث) وبوعزة قسوي (1س و2 د و3 ث).

أما لدى السيدات، فقد عاد اللقب للعداءة المغربية، رحمة الطاهري، بتوقيت 1 س و8د و34ث، متقدمة على مواطنتيها كوثر كحاز (1س و11 د و6ث) وحنان بوعكاد (1س و12 د و7 ث).

حضر حفل توزيع الجوائز، على الخصوص، والي جهة مراكش-آسفي، فريد شوراق، وعدد من المنتخبين الجهويين والمحليين، بالإضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية.

وعبر العداء الكيني، سامي كيتوارا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته بالفوز بلقب الدورة 34 لماراطون مراكش الدولي، معربا عن أمله في تحقيق توقيت أفضل في السباقات المقبلة.

بدورها، عبرت العداءة كوثر فركوسي، في تصريح للصحافة، عن سعادتها بالتتويج باللقب “الذي كان ثمرة أشهر من التداريب الشاقة”.

وتميزت هذه الدورة، على الخصوص، بتكريم العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، باعتبارها أول امرأة عربية حصلت على الميدالية البرونزية في ماراطون السيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى ببودابيست، والتي بدأت مشوارها بمراكش بفوزها بلقب الدورة ال32 لماراطون مراكش الدولي.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بمبادرة من جمعية الأطلس الكبير، وبتعاون، على الخصوص، مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش، ومجلس عمالة مراكش، مشاركة أزيد من 13 ألف عداءة وعداء، من بينهم 2500 عداء أجنبي يمثلون القارات الخمس.

وكان ماراطون مراكش الدولي قد حصل على الاعتماد المؤهل لبطولة العالم، التي نظمت ببكين في العام 2015، كما حصل على الاعتماد الذي جعله مؤهلا للألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

و.مع

error: تحذير