طباعة المقال

المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مشاريع اتفاقيات تهم الدعم الاجتماعي والرياضي

أخبار مكناس 24/ تازة

صادق المجلس الإقليمي لتازة، المنعقد أمس الاثنين، في دورته العادية لشهر يونيو، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في المجالين الاجتماعي والرياضي، همت أساسا دعم الأندية الرياضية المزاولة بالأقسام العليا.

ووافق أعضاء المجلس الإقليمي لتازة على مشاريع اتفاقيات مبرمة بين المجلس الإقليمي وكل من الاتحاد الرياضي التازي لكرة الطائرة والجمعية الرياضية التازية لكرة اليد وجمعية القدس الرياضي التازي لكرة القدم، والتي بموجبها تم تخصيص مبلغ 300 ألف درهم (100 الف درهم لكل فريق)، بهدف النهوض بالشأن الرياضي وتوسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضات على مستوى إقليم تازة.

من جهة أخرى، وبهدف المساهمة في المجهودات التي تبذلها جمعية الأمل للرعاية الاجتماعية المكلفة بتسيير وتدبير مركز الإسعاف الاجتماعي واد امليل، صادق المجلس الإقليمي لتازة على مشروع اتفاقية شراكة بقيمة مالية قدرها 60 الف درهم، لتقوية خدمات هذه المؤسسة لفائدة الأشخاص في وضعية تشرد.

كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية مؤسسة الحاج سي محمد الزيات لتدبير دار الطالبة الزيات بتازة، من أجل المساهمة في انجاز مشروع تدبير وتجويد مستوى الخدمات لنزيلات المؤسسة، وذلك بتخصيص مبلغ 80 ألف درهم.

وضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ، وبهدف دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بغية المساهمة في تحسين المحيط المدرسي وظروف التمدرس، صادق المجلس الإقليمي لتازة على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الترابية مغراوة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة والجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب والطالبة مغراوة، لبناء دار الطالب والطالبة بمغراوة بمبلغ إجمالي قدره مليونان و250 ألف درهم.

المصدر/ و.مع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *