طباعة المقال

بأمر ملكي..إطلاق العمل بـ 9 مراكز جديدة لاستقبال المعوزين

أخبار مكناس24 / الرباط

أعطى الملك محمد السادس، رئيس مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تعليماته بأن تشرع المراكز التي أحدثتها المؤسسة وتم استكمالها في أنشطتها المتعلقة باستقبال الساكنة المنحدرة من أوساط معوزة والتكفل الطبي والاجتماعي بها.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، اليوم الخميس، أن هذه التوجيهات تأتي بعد بضعة أشهر من افتتاح سلسلة أولى من 11 مركزا جديدا عبر التراب الوطني، في فبراير الماضي، بتعليمات ملكية.

وأوضح أن هذه السلسلة الثانية، التي أطلق العمل بها، تهم تسعة مراكز جديدة، موزعة على تسع مدن عبر المملكة. ويتعلق الأمر بطنجة، وجدة، فاس، جرادة، سلا، الرباط، تمارة، الدار البيضاء ومديونة.

وتندرج هذه المراكز في إطار برامج المؤسسة المرتبطة أساسا بتعزيز العرض العمومي من البنيات التحتية الصحية، الإدماج السوسيو-تربوي للساكنة الهشة، والإدماج الاقتصادي للشباب من فئات معوزة عن طريق دعم خلق أنشطة اقتصادية جد صغيرة.

ويتعلق الأمر أساسا بمشاريع تندرج ضمن البرامج الثلاثة الهامة للمؤسسة في مجال الصحة والتكفل الطبي والاجتماعي: البرنامج واسع النطاق للمراكز الطبية للقرب الذي أطلق سنة 2016، وبرنامج البنيات الطبية المتخصصة الذي أطلق سنة 2016، والبرنامج الوطني لمحاربة سلوكات الإدمان الذي أطلق سنة 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.