طباعة المقال

( بالصور ) جمعية جمعية الإسماعيلية للمعاقين جسديا بمكناس تشرف على توزيع مساعدات غدائيةوكراسي متحركة على الأسر المحتاجة بالجماعة القروية عين عرمة

متابعة / عبداللطيف نبيه

في إطار الأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعية الإسماعيلية للمعاقين جسديا بمكناس ، استفادت الأسر المعوزة بالدواوير الواقعة بجماعة عين عرمة عمالة مكناس،  يوم السبت 13 مارس 2021 ، من حملة تضامنية همت توزيع قفف المؤونة الغذائية، وذلك في سياق الجهود التضامنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).


وشملت هذه العملية الإنسانية، التي نظمتها الجمعية الإسماعيلية للمعاقين جسديا بمكناس ، وبتنسيق مع قائد قيادة عين عرمة وتحت إشراف رئيس دائرة عين عرمة وبمباركة السيد العامل عمالة مكناس ،  استفادت أزيد من 105 أسرة توجد في وضعية هشاشة، من مساعدات تهم مواد غذائية أساسية من قبيل الدقيق والزيت والسكر. وفي إطار الاهتمام بالفئات الفقيرة والمعوزة وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة جرى كذلك توزيع كراسي متحركة وعكاكيز طبية .
  وبالمناسبة، أوضح رئيس الجمعية الإسماعيلية للمعاقين جسديا بمكناس ،زكرياء كرنو، أن هذه المبادرة تشمل الأسر المعوزة بدواوير الجماعة، تزامنا مع الإجراءات المصاحبة لفرض حالة الطوارئ الصحية من أجل تفادي انتشار فيروس “كورونا” المستجد.



وأضاف السيد “زكرياء كرنو”، في تصريح صحفي لموقع “أخبارمكناس24“، نوه بكافة المساهمين والمحسنين من ذوي الأريحية والأيادي البيضاء ، الذين أدخلو البهجة والسرور في قلوب هاته الفئة الهشة من المواطنين ، وأن هذه الحملة تروم تغطية أكبر عدد ممكن من الأسر، مشيرا إلى أن السلطة المحلية عبأت الوسائل اللازمة لضمان إيصال المساعدات إلى مقرات سكنى المستفيدين. وتندرج هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة للتصدي للعجز الاجتماعي بالمناطق الفقيرة بالعمالة ، والتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا” على الأسر التي توجد في حاجة ماسة إلى مبادرات من هذا الحجم.


وفي الختام  لقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف الجميع وأضفت نوع من البهجة والسرورعلى نفوس المستفدين خصوصا وان هذه المبادرة استفاد منها الفئات الاكثر احتياجا لهذه المساعدات الغدائية و الكراسي المتحركة والعكاكيز الطبية التي ستخفف عنهم ولو قليل من معاناتهم مع الاعاقة ومساعدتهم على التنقل وقضاء اغراضهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *