(بالفيديو والصور) قافلة صحية مجانية في جراحة العيون (الجلالة) أيام فاتح و 2فبراير 2024 بكل من عمالة مكناس واقليم الحاجب

عبد اللطيف نبيه4 فبراير 2024آخر تحديث :
(بالفيديو والصور) قافلة صحية مجانية في جراحة العيون (الجلالة) أيام فاتح و 2فبراير 2024 بكل من عمالة مكناس واقليم الحاجب

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

في إطار تفعيل مضامين استراتيجية أستراتيجية وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية للنهوض بالخدمات و العلاجات الصحية نظمت مندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية بإقليمي الحاجب ومكناس و المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة و الحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس و بتنسيق مع السلطات المحلية و الاقليمية و بشراكة مع جمعية الثريا و التضامن الأجتماعي و جمعية أصدقاء ضعاف البصر و الجمعية المغربية لتكنولوجيات الصحة ،قافلة صحية خاصة بإزالة المياه البيضاء .

يشارك في هذه القافلة الصحية أزيد من 70من الأ طر إدارية في البرمجة و التنسيق و التتبع، أطباء اختصاصيون في جراحة العيون، الإنعاش و التخدير، أطر تمريضية و تقنيو الصحة، وأعوان .

كما عبئت لهذه القافلة الصحية كل المعدات و المستلزمات الطبية للفحص وجراحة العيون و الأدوية الضرورية و اجريت على مرحلتين.


المرحلة الاولى :خصصت لفرز المرضى المسجلين و ذلك يوم الجمعة 23دجنبر 2023 بالمستشفى الإقليمي ولي العهد مولاي الحسن.


المرحلة الثانية :أجراء العمليات بمستشفى عمر الادريسي بفاس أيام فاتح و2فبراير 2024.

كما أن هذه القافلة أستهدفت إنجاز أكثر من90 عملية في جراحة العيون ، وساهمت جمعية الثريا للعمل الخيري والتضامن الاجتماعي بتنظيم واحصاء المرضى والسهر على تنقلهم وتوفير لهم الأودية اللازمة والمعدات اللوجستيكية وتمريضية.

وتجدر الاشارة أن هاته المبادرة الانسانية تروم تقليص مواعيد أجراء الفحوصات و العمليات الجراحية الخاصة بطب العيون ،وقد استفادوا جميعهم من الفحوصات بعد التدخل الجراحي في المستشفى الاقليمي ولي العهد مولاي الحسن بإقليم الحاجب ،وقد لقيت هاته المبادرة النبيلة أستحسان الساكنة .

الاخبار العاجلة