طباعة المقال

تاريخ المواجهات.. أرقام متعادلة بين منتخبي المغرب وجنوب إفريقيا

أخبار مكناس24/هيئة التحرير

تجرى مساء اليوم، المباراة رقم 11 ما بين المنتخبين المغربي والجنوب إفريقي، في تاريخ مواجهتهما منذ أول مباراة سنة 1998.

سبق للمنتخبين أن التقيا 10 مرات في مختلف المسابقات، سواء الرسمية أو الودية، ولم يتفوق أي منهما على الثاني بحكم أن النتائج تميل تارة للمغرب وتارة لجنوب إفريقيا.

أول مواجهة جمعت بين “الأسود” و جنوب إفريقيا تعود لسنة 1998 برسم ربع نهائي كأس إفريقيا، وانهزم فيها المغرب بهدفين لهدف واحد، كما تلقى هزيمة ثانية في نسخة 2002 بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، في دور المجموعات.

سنتان بعدها، تعادل الطرفان بدون أهداف في بطولة ودية لعبت بإيران، لكن المنتخب الوطني فاز بضربات الجزاء بضربات الجزاء.

تواصل التعادل في أربع مباريات متتالية، حيث تواجها سنة 2004 في “كان” تونس وانتهت أولهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ثم بهدفين لمثلهما في نفس البطولة سنة 2013، وأيضا وديا في نفس السنة بهدف في كل شبكة.

بعد ست سنوات، وتحديدا سنة 2019، نجح “الأسود” في الانتصار بهدف نظيف في بطولة إفريقيا التي احتضنتها مصر؛ ثم عادوا للفوز بنتيجة هدفين لهدف واحد على الخصم ذاته في تصفيات كأس إفريقيا الجارية.

مباراة الإياب في نفس التصفيات، لعبت يونيو من السنة الماضية، وآلت نتيجتها لجنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد، وكانت شكلية فقط بعد تأهل الفريقين مسبقا لهذه البطولة.

ويمني المنتخب المغربي النفس في تجاوز عقبة جنوب إفريقيا مساء اليوم وبلوغ ربع النهائي، في المباراة التي يحتضنها ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي.

error: تحذير