طباعة المقال

تحيين جواز التلقيح بعد قرار المفوضية الاروبي

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

قررت السلطات الصحية تحيين جواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا، بإضافة رمز جديد يهم السفر خارج المغرب، فضلا عن الرمز الذي يتم قراءته داخل المملكة.

وتم تحيين جواز التلقيح لمساعدة المواطنين المغاربة الراغبين في السفر خارج المملكة، خاصة بعد قرار المفوضية الأوروبية الاعتراف بجواز التلقيح المغربي، حيث بات المواطنون المغاربة الذين يرغبون في السفر إلى الخارج ملزمين بالتوفر على جواز التلقيح الجديد .

ويحتوي جواز التلقيح على رمز الاستجابة السريعة (code QR) ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي، ويمكن أيضاً سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

وكانت المفوضية الأوروبية قد قررت اعتماد شهادات الكشف عن “كوفيد 19” وجوازات التلقيح الممنوحة في المغرب، عبر معادلتها مع الشهادات الصادرة في الاتحاد الأوروبي، ليكون بذلك المغرب هو البلد الأفريقي والعربي الوحيد الذي يتمتع بمثل هذا الوضع داخل الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في قرارها أنه “بغرض تسهيل ممارسة الحق في حرية التنقل داخل الاتحاد، تعتبر شهادات التلقيح والاختبار الخاصة بكوفيد 19 الصادرة عن المملكة المغربية، وفقًا لنظام “SGC’Cov”، معادلة لتلك الصادرة من الاتحاد الأوروبي وفقا لقانون 2021/953”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *