طباعة المقال

تشافي: برشلونة يدفع ثمن قضية نيغريرا.. والفوز أثبت أنني على حق

أشاد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بلاعبيه عقب الانتصار 3-1 على ديبورتيفو ألافيس، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 23 من الليغا.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية: “الفوز دائما شيء إيجابي، وحققنا انتصارين بعد قرار رحيلي (عقب نهاية الموسم)”.

وأردف: “الخصم ضغط، وكان لديه فرص، لكننا حققنا الانتصار في ملعب صعب”.

وعن اعتماده على كريستنسن كلاعب ارتكاز، قال: “الفوز يثبت لك دائما أنك على حق، وقد شعر كريستنسن بالراحة في هذا المركز، ولم يفقد الكرة، وكان عدوانيا.. هو لاعب مهم، وسيمنحنا الكثير”.

وأضاف: “اليوم كنا فريقا ناضجا، وعرفنا كيف نتنافس، والهدف الذي استقبلناه منحنا الشجاعة.. لقد أغضبني بالطبع، لأنني تحدثت معهم عن رد فعل الخصم، لكن بشكل عام، أعتقد أننا كنا ناضجين في المواجهات الثنائية”.

وبخصوص مهاجمه لامين يامال، قال: “إنه موهبة كبيرة، وعدد قليل جدًا من اللاعبين يظهر في مثل هذه الظروف، فهو يعمل لصالح الفريق رغم أن عمره 16 عاما، ولديه تواضع في العمل وموهبة متوحشة”.

وبشأن موقف غوندوغان وبيدري، قال تشافي: “الإصابات تلاحقنا، حيث تعرض جوندوجان لضربة في الظهر.. لكن بيدري ليس لديه أي شيء”.

واستكمل: “سنقوم بالاستئناف على البطاقة الثانية لفيتور روكي، لأنه خطأ من حكم المباراة، والطرد غير عادل.. روكي لعب مباراة رائعة، وهو هدافنا بجانب ليفاندوفسكي”.

واعتبر أنهم “يدفعون ثمن قضية نيغريرا”، فيما يتعلق بطرد اللاعب البرازيلي الشاب فيتور روكي – الذي سجل الهدف الثالث لبرشلونة – في الدقيقة 72 لحصوله على إنذارين، وهو الأمر الذي احتج عليه تشافي بشدة.

ويحقق القضاء الإسباني حاليا بشأن 7 ملايين يورو، دفعها نادي برشلونة لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام السابق، خوسيه ماريا نيغريرا، بين عامي 2001 و2018.

ووعد تشافي بأنه لن يتحدث “مرة أخرى” عن الحكام.

error: تحذير