طباعة المقال

تنسيقية أعوان السلطة تطالب وزير الداخلية بإعادة المفصولين !

طالبت “التنسيقية الوطنية لاعوان السلطة بالمغرب”، وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بـ”إرجاع زملائهم المعزولين من أعضاء التنسيقيات إلى عملهم عاجلا، وتطوير آليات الاشتغال وتوحيد زي رسمي يبين الصفة والتدخل”.


ودعت التنسيقية التي تقول بانها تنشط عبر موقع التواصل الاجتماعيى “فيسبوك” بتوفير التكوين للأعوان قبل الولوج في مجال الإدارة والأمن والخدمات والمهام والتدخلات ومجال الإخبار والاستخبار ومجال تفهم واحترام المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات وتخليق الإدارة وعلاقتها مع المواطن .

كما اشارت ذات التنسيقية في بلاغ لها، على ان المواطن وعون السلطة،اليوم بات واعيا بحقوقه و التزاماته المنوطة به، وبالتالي كيف يمكن تصور إدارة حديثة يعمل بها اعوان سلطة بطرق لم يتم تغيرها مند عهد الاستعمار الفرنسي،على حد تعبيرها.

وتاتي هذه الرسالة بحسب المصدر ذاته، على إثر ما اسمته تهور وعدم وعي اغلبية اعوان السلطة، وكدالك بسبب الأوامر الشفوية التي يصدرها بعض رجال السلطة للزج بالاعوان في السجن لأنهم يعلمون مسبقا أنها غير قانونية .


إلى ذلك ذلك اكدت” التنسيقية الوطنية لاعوان السلطة بالمغرب”،بضرورة تدخل وزير الداخلية ، ”لإ خراج قانون أساسي شامل يحدد مهام عون سلطة وحقوقه وفق قانون ومقتضيات الوضيفة العمومية وقانون الشغل .

المصدر / موقع الزنقة20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!