طباعة المقال

رئيس الوزراء الإسرائيلي يُهنئ الملك “محمد السادس” ويستعرض تطور العلاقات بين البلدين

أخبار مكناس 24/ ي- أ

هنّأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الـ22 لتربع الملك على العرش، التي تصادف 30 يوليوز من كل سنة.

وقَال نفتالي بينيت، وَفق ما نشرته صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” منذ حوالي 4 ساعات ما يلي، “أتقدم لصاحب الجلالة ملك المغرب محمد السادس بأحرّ التهاني وبأطيب التبريكات بمناسبة ذكرى جلوس جلالته على العرش، وأهنئ الشعب المغربي بمناسبة حلول عيده الوطني”.

 وزاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، حسب المصدر ذاته، أن “العلاقات الإسرائيلية المغربية تعززت كثيرا منذ التوقيع على اتفاقية إقامة العلاقات بين البلدين وهي تتوسع يوما بعد يوم؛ في السياحة والطيران والاقتصاد وفي مجالات كثيرة أخرى”.

وأنهى نفتالي بينيت تهنئته بالقول: “أتمنى للمملكة المغربية المزيد من الازدهار والنمو والنجاح تحت قيادة جلالته”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التهنئة جاءت عقب وصول أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب قادمة من مطار بن غوريون إلى مدينة مراكش يوم الأحد المنصرم.

هذا وكان على متن الطائرة التابعة لشركة “إسراير” الإسرائيلية 100 مسافر؛ إذ حظيت الرحلة بمراسم استقبال خاصة في مطار مراكش.

وستقوم شركتا “الـ عال” و”إسراير” بتنظيم الرحلات بين مطار بن غوريون الدولي ومراكش، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا في البداية، على أن يزيد العدد لاحقا ليصل إلى خمسة رحلات، فيما ستبدأ شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بتسيير رحلات جوية إلى إسرائيل من مدينة الدار البيضاء شهر غشت المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *