طباعة المقال

رباح يترأس التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز المشاريع البحثية في مجال الطاقات المتجددة

أخبارمكناس24/ الرباط- تم اليوم الأربعاء 28 أبريل الجاري بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

وترأس حفل التوقيع كل من عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، ومصطفى وادغيري، مدير المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، والمدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، بدر إيكن.

وتهدف اتفاقية التعاون بين الطرفين، إلى تعزيز المشاريع البحثية التطبيقية المشتركة في مجال الطاقات المتجددة والرقمنة في الطاقة واستعادة المواد وكفاءة الطاقة، كما تتضمن الاتفاقية أيضًا برامج التعليم الأكاديمي والمستمر، بالإضافة إلى الولوج المتبادل إلى البنية التحتية البحثية ما سيشجع على تجميع الموارد وخلق التآزر من أجل تلبية الاحتياجات الوطنية.

بالإضافة إلى التكوين، تعمل المؤسستان على توحيد جهودهما لتطوير أنشطة البحث التطبيقي من خلال إشراك النظم البيئية الصناعية ذات الصلة، وسيسمح هذا التعاون للأساتذة والباحثين الطلاب بالترويج لنتائج عملهم البحثي من خلال تعزيز ريادة الأعمال وخلق القيمة.

وتتناول المبادرة الأولى التي تمثل بداية هذه الشراكة موضوع كفاءة الطاقة في المباني المتكيفة مع المناطق الريفية، والتي يدرسها بالفعل طلاب الدكتوراه من كلا الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!