طباعة المقال

رسميا غينيا لن تنظم كأس أفريقيا لكرة القدم 2025

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، مساء الجمعة بكوناكري، سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد.

جاء ذلك عقب اجتماع باتريس موتسيبي بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

وقال موتسيبي خلال مؤتمر صحفي إن (كاف) سيعيد فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025. وأضاف “بالنسبة لبطولة أمم إفريقيا 2025، تم اتخاذ القرار بسحب التنظيم من غينيا بسبب البنية التحتية للبلاد”.

وحسب المتحدث، فقد “تم أخذ القرار لفتح الباب من جديد لاستقبال الملفات التي تطلب استضافة بطولة أمم إفريقيا لعام 2025”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، ومعها مجموعة من المنابر الإعلامية الإفريقية، قالت إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اكتشف أن دولة غينيا “غير قادرة” على تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2025.

وأضافت صحيفة “ليكيب”، مساء الجمعة 30 شتنبر 2022، أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، زار دولة غينيا اليوم الجمعة، لتقييم قدرة البلاد على استضافة نهائيات كأس إفريقيا 2025، ورأى أن التنظيم في دولة غينيا يبدو “معقدا” في ظل نظام الحكم الحالي للبلاد.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه كان من المفترض أن يلتقي موتسيبي (60 عاما) زعيم المجلس العسكري الحاكم منذ شتنبر 2021، العقيد مامادي دومبويا، قبل مغادرته مساء اليوم دون عقد اللقاء.

ومن المرتقب أن يعقد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، ندوة صحفية، السبت فاتح أكتوبر 2022، من أجل الإعلان رسميا عن سحب التنظيم من دولة غينيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *