رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي كأس “الكاف” بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مباراه إياب نصف نهائي البطولة

عبد اللطيف نبيه28 أبريل 2024آخر تحديث :
رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي كأس “الكاف” بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مباراه إياب نصف نهائي البطولة

قرر اتحاد العاصمة الجزائري مساء اليوم الاحد 28 ابريل 2024، عدم اللعب امام نهضة بركان في مباراة الاياب على ارضية ملعب بركان البلدي، ورفض لاعبو الفريق الجزائري، تحت تعليمات الكابرانات، ألا ينزلوا الى ارضية الملعب، وبالتالي الانسحاب من المباراة، وعليه تكون نهضة بركان قد فازت ذهابا وايابا حسب قوانين الكاف، وتتاهل الى النهائي امام الزمالك المصري الذي ضمن مروره الى النهائي في وقت سابق .

وتعمد اتحاد العاصمة الجزائري خرق قوانين الكاف ذهابا وايابا، لذلك اعتبر خاسرا حسب قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم في المبارتين معا، وتنتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عقوبات قاسية قد تصل الى التوقيف لمدة سنتين بالاضافة الى عقوبات مالية كبيرة جراء تدخل السياسة في أمور الرياضة.

وتأهل الزمالك المصري إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه دريمز الغاني 3-0 الاحد بملعب بابا يارا بمدينة كوماسي في اياب الدور نصف النهائي. وسجل التونسي حمزة المثلوثي (12) والبينيني سامسون اكينولا (28) ومصطفى شلبي (59) الاهداف. وكان الفريقان تعادلا سلبا ذهابا في القاهرة الاحد الماضي. ويلتقي الزمالك في الدور النهائي مع نهضة بركان.

الاخبار العاجلة