طباعة المقال

زعماء المعارضة يعرضون شكاويهم على العثماني ويتحسسون تصدر ‘الأحرار’ للإنتخابات

أخبارمكناس24/ الرباط

حل ثلاثة من زعماء الأحزاب المعارضة، ضيوفاً على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مساء اليوم الأربعاء للإطلاع على تفاصيل الأجندة الإنتخابية على بعد أربعة أشهر من الموعد الدستوري.


و حسب ما أورده موقع الزنقة 20 ، أن زعماء أحزاب المعارضة ‘عبد اللطيف وهبي’، ‘نزار بركة’ و ‘نبيل بنعبد الله’، طرحوا على رئيس الحكومة أسئلة تتعلق بضرورة تحديد الحكومة لتاريخ الإنتخابات كما الشأن للإنتخابات المهنية.

كما إستعرض زعماء المعارضة الثلاثة، أيضاً إشكالية إستغلال وسائل الدولة، دون الإشارة إلى أي حزب، بينما تمت الإشارة حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ في علاقة بالعمل الخير.

ويرى متتبعون، أن هذا التخوف الذي يحمله زعماء الأحزاب الثلاثة، غير مرتبط بالعمل الخير والإنساني، بقدر ما مرده إلى القوة التي أصبح يتسم بها حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ خاصة مع بروزه كأحد أقوى الأحزاب المرشحة لتصدر إنتخابات ستنبر المقبل.


إحدى أبرز نقاط قوة ‘التجمع الوطني للأحرار’، حسب المتتبعين هو التواصل الذي أصبح يظاهي أحزاباً في بلدان متقدمة، بوجود هيكلة متطورة تشتغل منذ سنوات بإستراتيجية واضحة على كافة المستويات، وهو ما جعل الحزب ينفتح على المواطنين بالمدن النائية في بادرة فريدة (100 يوم 100 مدينة) ووسائل الإعلام دون الإقتصار على العمل التقليدي، مع قرب الإستحقاقات الإنتخابية.

هذا التفوق الإعلامي لحزب الحمامة، حسب متخصص في الإعلام الحزبي، دفع بزعماء الأحزاب المعارضة الثلاثة، لمطالبة رئيس الحكومة خلال إجتماع اليوم بضرورة تحريك الإعلام العمومي الرسمي، للقيام بدوره قبيل الإنتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!