طباعة المقال

سلطات الفنيدق تؤمن استقبال الدفعة الأولى من القاصرين المرحلين من سبتة المحتلة

أخبارمكناس24/ تطوان

شرعت السلطات المغربية، في استقبال الأشخاص القاصرين غبر المرفقين، الذين تمكنوا من التسلل إلى مدينة سبتة المحتلة، بداية الأسبوع الجاري.

واستقبل المركز الاقليمي للمساعدة الاجتماعية بمدينة مرتيل،  امس الجمعة، الدفعة الاولى  من القاصرين المرحلين، التي قدر عددهم ما يزيد عن 100 قاصر .

وقد جندت الجمعية الاقليمية للمساعدة الاقليمية اطرها الذين كانوا مدعمين باطر  الهلال الأحمر المغربي وجمعية اتحاد الوطني لنساء المغرب واللجنة الاقليمية للعصبة المغربية لحماية الطفولة، قصد ضمان حسن الاستقبال وتيسير عملية التحاق القاصرين بذويهم وأولياء أمورهم.

واستفاد هؤلاء الأطفال المرحلين، قبل ربط الاتصال بذويهم، من خدمات إيواء وإطعام وخدمات أخرى أشرفت على تقديمها الجمعية، كما تم تشخيص حالتهم الصحية والنفسية من طرف أطر المندوبية الإقليمية للصحة بعمالة المضيق الفنيدق.

 كما باشرت مصالح الجمعية اجراء بحث اجتماعي مع هؤلاء القاصرين، عبر تخصيص حصص الاستماع من طرف خلية للمساعدة الاجتماعية، التابعة للجمعية والاطر التابعة للقطاعات الاجتماعية بالعمالة ( الصحة, التعاون الوطني, التعليم).

ويشار انه تم التواصل مع اباء و أولياء أمور هؤلاء القاصرين قصد تسليمهم لهم مباشرة بمقر الجمعية، أو عبر تسليمهم بمدنهم الأصلية اذا ما تعذر لهم التنقل الى مرتيل.

ومنذ الإثنين، تحولت مدينة الفنيدق، إلى مقصد لكثير من المهاجرين غير النظاميين، على أمل اللحاق بآخرين عبروا في تدفق غير مسبوق بالآلاف إلى مدينة سبتة، كخطوة أولى نحو أوروبا‪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *