طباعة المقال

سنغافورة تكشف عن معطيات هامة جدا بخصوص علاقة التطعيم بالنجاة من مخاطر “كورونا”

أخبار مكناس24 / وكالات

كشفت السلطات الصحية بسنغافورة عن معطيات إحصائية هامة جدا، من شأنها أن تقطع الشك باليقين بخصوص فعالية اللقاحات النضادة لفيروس كورونا.

ونجحت سنغافورة في تطعيم نحو 75 في المائة من سكانها، البالغ عددهم 5.7 مليون نسمة، في ثاني أسرع حملة تطعيم بعد دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تشير الأرقام في سنغافورة إلى أن نحو نصف السكان حصلوا على التطعيم الكامل، أي على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا.

وسجلت 1096 حالة عدوى محلية في الأيام الثماني والعشرين الأخيرة، من بينها 484 شخصا، أو ما يعادل 44 في المائة، حصلوا على جرعتي اللقاح، و30 في المائة حصلوا على جرعة واحدة من التطعيم و25 في المائة غير مطعمين.

إلا أن المثير للاهتمام في هذه المعطيات هو أن 7 حالات مصابة فقط احتاجت الحصول على الأكسجين، منها 6 حالات لم تحصل على أي لقاح وحالة لم تتلق سوى جرعة واحدة من التطعيم.

وقالت وزارة الصحة السنغافورية: “هناك أدلة مستمرة على أن التطعيم يساعد على الوقاية من الأعراض الخطيرة عندما يصاب المرء بالعدوى”، مضيفة أن كل المطعمين بالكامل من المصابين ظهرت عليهم أعراض خفيفة أو لم تظهر على الإطلاق.

ووفقا للأرقام السابقة، نناشد كافة المواطنين، صغارا وكبارا، أن يسارعوا إلى مراكز التلقيح لتلقي جرعتي اللقاح الضروريتين، قبل فوات الأوان، خاصة المسنين والذين يعانون من أمراض مزمنة، الذين رفضوا في وقت سابق أخذ اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *