شركة أمريكية لتصنيع الطائرات بدون طيار (درون) تحدث منصة لها في المغرب.

عبد اللطيف نبيه10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
شركة أمريكية لتصنيع الطائرات بدون طيار (درون) تحدث منصة لها في المغرب.

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

أعلنت شركة أونداس الأمريكية، الرائدة في مجال توفير الشبكات اللاسلكية الصناعية الخاصة والطائرات التجارية بدون طيار وحلول البيانات الآلية، عن تعاونها مع شركة مغرب نت المغربي، المزود المغربي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والأمن والشبكات، الاتصالات والكهرباء والطاقات المتجددة. وبحسب الشركة التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، فإن شركة أونداس ستتوسع في السوق المغربية وعلى نطاق أوسع في شمال إفريقيا، من خلال تقديم بنية تحتية متقدمة للطائرات بدون طيار للمدن والمنشآت الصناعية والاستراتيجية.

وقال إيريك بروك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أونداس، إن “المغرب يظهر قيادة قوية في إفريقيا من خلال التركيز على التطور التكنولوجي، لا سيما في قطاع الطيران”.

وأضاف أن هذا التوجه “يؤدي إلى نمو قوي في الاستثمارات التكنولوجية الاستراتيجية في العديد من قطاعات البنية التحتية في المغرب، خاصة الطيران والطاقة. وتحت قيادة الملك محمد السادس، تلتزم الحكومة المغربية بشكل واضح بالتنمية الاقتصادية والصناعية الوطنية.

من جهته، قال المكي بن ​​عمر، مدير الشركة المغربية ، إن العديد من التطبيقات لنظام أوبتيموس من شركة أونداس يمكن أن تستفيد منها القطاعات الحكومية والصناعية والتجارية، عبر جمع البيانات وتحليلها بشكل آلي ودقيق، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الأخرى للطائرات الجوية بدون طيار.

الاخبار العاجلة