عامل عمالة مكناس يتراس لقاءا تواصليا مع مهنيي قطاع سيارة الأجرة بمكناس حول موضوع التغطيةالصحية

عبد اللطيف نبيه27 يناير 2024آخر تحديث :
عامل عمالة مكناس يتراس لقاءا تواصليا مع مهنيي قطاع سيارة الأجرة بمكناس حول موضوع التغطيةالصحية

أخبار مكناس 24 / متابعة محمد الوردي
ترأس عامل عمالة مكناس يومه الجمعة 26 يناير 2024 لقاءا تواصليا مع مهنيي قطاع سيارة الأجرة بمكناس حول موضوع التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للإستفادة من التغطية الصحية الاجبارية عن المرض و الذي حضره ممثلوا قطاع سيارة الأجرة بمكناس و عدد من السائقين المهنيين و ممثل عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و ممثلي عدد من المصالح العمومية و مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس الذي كانت له مداخلة مهمة تطرق فيها إلى الامتيازات التي ستستفيد منها هذه الفئة من السائقين .


و بعد شرح مقتضب من مسؤول عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حول الاداءات و كذلك الاعفاءات التي صدر فيها بلاغ من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .


هذا و عبر من جهته السيد العامل ان عدد المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يبقى رقم غير مرضي بالنسبة لوزارة الداخلية اي 4131 سائق حامل لرخصة الثقة و البطاقة المهنية هم المسجلين بالصندوق الوطني اي بنسبة 30 في المائة.


كما ان وزارة الداخلية من خلال مداخلة عامل عمالة مكناس تحث السائقين المهنيين على التسجيل في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و يبقى هذا لمصلحتهم كما أن هذا الورش الملكي يبقى محطة للنهوض بالتنمية و الإصلاح في المنضومة الصحية بالمغرب .

الاخبار العاجلة