طباعة المقال

عامل عمالة مكناس يقوم بزيارة تفقدية لأشغال ورش إنجاز مشروع الأكشاك بالمحطة الطرقية

أخبارمكناس24/ عبداللطيف نبيه

قام السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس صباح يوم السبت 22/05/2021 بزيارة تفقدية لأشغال ورش إنجاز مشروع الأكشاك الذي يتم إنجازه خلف المحطة الطرقية بسيدي سعيد، وجاء هذا المشروع الذي يضم 47 کشكا، مساحة كل واحد منها 7.5 متر مربع أ ي m2,5×3m، بتكلفة إجمالية تقدر ب 700 ألف درهم، لتعويض أصحاب الأكشاك الحديدية التي كانت بشارع الملاح بالمدينة القديمة وتمت إزالتها السنة الماضية إبان جائحة كورونا.


وقد كان السيد العامل مرفوقا، في هذه الزيارة بكل من نائب رئيس جماعة مكناس، ورئيس المنطقة الحضرية الإسماعيلية، والمدير العام لجماعة مكناس، ورئيس المصلحة التقنية بالجماعة، ورئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، ورئيس الملحقة الإدارية الثانية.
وخلال تفقده أشغال هذا الورش، لم يرقه تصميم الأكشاك وهيكليتها، فأعطى السيد العامل تعليماته الصارمة لرئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة بإنجاز نموذج يليق بجمالية مدينة مكناس التي تعد المحطة الطرقية وجها لها، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مشيرا إلى أنه من الواجب إعطاء هذه الأكشاك رونقا وجمالية يليقان بهذا المقام، كما أبلغ السلطات المحلية بضرورة احترام المساحة التي حددتها الجماعة، وكذا السهر على الحفاظ على نظافة المكان.


بعد ذلك قام السيد العامل بزيارة تفقدية للمحطة الطرقية، حيث طاف بجميع مرافقها. منبها المدير العام للجماعة ونائب رئيس الجماعة إلى تكثيف الجهود من أجل الإسراع في إنجاز الإصلاحات الضرورية، من بنية تحتية، وإنارة، ومرافق صحية….، كما طالب من ممثلي السلطات المحلية وممثلي الجماعة بالتنسيق فيما بينهم والوقوف جنبا إلى جنب للإسراع في إتمام هذه العملية في أقرب الآجال.


ومباشرة بعد هذه الزيارة، شرعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في تنفيذ عدة إصلاحات منها تقوية شبكة الإنارة العمومية بجنبات المحطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *