طباعة المقال

عطل مفاجئ في خدمات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام”

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

فوجئ الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بعطل في خدمات مواقع «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستغرام»، “تيك توك” و”أمازون” و”جوجل” إضافة إلى عدد من شركات الاتصالات العالمية.

وبشكل مفاجئ تعطل خدمات مواقع تواصل اجتماعي ومحركات بحث ومواقع إلكترونية وخدمات هاتفية حول العالم، إذ ظهرت شكاوي من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بعدم القدرة على الولوج إلى حساباتهم الشخصية في المنصات التابعة لشركة “فيسبوك”، أو استخدام خدماتها المختلفة، خاصة في استقبال وإرسال الفيديوهات والصور.

وانضم موقع “تويتر” لاحقاً قبل قليل إلى الشبكات التي تواجه أعطالاً في عدد من دول العالم .وتأكدت بلاغات عن صعوبات في الدخول إلى تطبيق “تيك توك”.وفي الولايات المتحدة، وردت أنباء عن تعطل في شبكات الهاتف المحمول، كما أعلنت روسيا، عن تعطل الاتصالات في عدد من مناطقها.

وعقب تعطل خدمات “فيسبوك”، كدت المنصة في حسابها على ” تويتر”: نعمل على حل مشكلة الدخول إلى منصاتنا بأسرع وقت ممكن”. وتسبب العطل المفاجئ في تراجع أسهم فيسبوك بواقع 5.5% .

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن مسؤولين في “فيسبوك” قولهم: “نستبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع بسبب هجمات إلكترونية”.ولم يقف العطل العالمي عند هذا الحد، إذ تأكد تعطل في شبكة “T-MOBILE للاتصالات”، كما وردت بلاغات عن مشاكل في الدخول إلى موقعي “غوغل” و”أمازون”.

ولفت خبراء تقنيات إلى أن عطل “فيسبوك”، جاء بعد اتهامات لمسؤولته السابقة فرانسيس هوجن للشركة، باختيار الربح على السلامة. وطالب سيناتور ديمقراطي الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك” الملياردير مارك زوكربيرج، لتفسير أسباب التعطل.

وكان آخر عطل تعرضت له شركة “فيسبوك”، وأثر على ملايين المستخدمين عالمياً في يونيو/ حزيران الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *