طباعة المقال

( بالصور ) عقد لقاء تواصلي وتحسيسي بمقر عمالة مكناس حول القانون 19.55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية

أخبارمكناس24/ عبداللطيف نبيه

في إطار الإجراءات المبذولة للتعريف والتحسيس بمقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والاجراءات الإدارية والسهر على تطبيقه، نظمت عمالة مكناس يومه الاربعاء 21 ماي 2021 لقاء تواصليا برئاسة السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس، والسادة رجال السلطة، وممثلي رؤساء الجماعات الترابية التابعة لعمالة مكناس، وممثلي الغرف والهيئات المهنية، وممثلي المجتمع المدني، ومنابر إعلامية.

?


وقد جاء في مستهل كلمة السيد العامل، أن هذا اللقاء التحسيسي يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى التأسيس لعلاقة جديدة بين الإدارة والمرتفقين مبنية على الثقة والشفافية في إطار دولة الحق والقانون، وهو ما جاء به القانون رقم 55.19 من مستجدات تتجلى في تبسيط وتسيير الولوج للخدمات العمومية وتأطير عمل المرافق العمومية بناء على مساطر دقيقة وشفافة تلبي تطلعات المرتفقين.

?


وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للاطلاع على أهم مستجدات هذا القانون ومداخل إعادة هيكلة أداء المرافق الجماعية والعمومية، حيث قدم رئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة عرضا مفصلا تمحور حول أهداف ومبادئ هذا القانون والاجراءات المواكبة للسهر على تنفيذه.
وفي ختام هذا اللقاء، دعا السيد عامل عمالة مكناس السيدات والسادة الحاضرين لبذل كل الجهود من أجل انجاح هذا الورش الوطني الهام، والذي يشكل لا محالة، منعطفا مهما في تحديث وتقرير خدمات الادارة، فضلا عن التأسيس لعلاقة جديدة مبنية على الثقة والشفافية والخدمات الجيدة.

?


وقد أُعطيت، يوم الأربعاء 21 أبريل2021، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية “إدارتي”، التي تم إحداثها في إطار شراكة بين وزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

?

وتعتبر بوابة “إدارتي” واجهة معلوماتية موحدة ومتكاملة لجميع الإجراءات والمساطر الإدارية بالمغرب. وستمكن البوابة حالياً مستعمليها من الحصول على المعلومات اللازمة حول المساطر والإجراءات الإدارية، وسيتم تطويرها في المستقبل لتصبح بوابة تفاعلية يمكن من خلالها للمستفيدين طلب الوثائق ومعرفة المساطر الإدارية وتتبع مسارها الرقمي.

?
?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *