طباعة المقال

عناصر الدرك الملكي بالسوالم تفك لغز العثور على جثة سيدة واغتصاب فتاة واحتجازها.. تفاصيل

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

تمكنت عناصر الدرك الملكي بأحد السوالم في وقت وجيز، من فك لغز العثور على جثة امرأة في عقدها الخامس وتعرض فتاة للاغتصاب والاحتجاز.

وترجع تفاصيل الواقعة الأولى إلى اكتشاف جثة سيدة في حدود الساعة العاشرة من  صباح من يوم الأحد 2021.08.01، جثة هامدة، وتحمل آثار جروح على مستوى الوجه والرأس، وذلك بجنبات الطريق المؤدية إلى دوار سيدي قاسم،  انطلاقا من الطريق الوطنية رقم 1. 

وتضيف مصادر محلية، أن الضحية كانت تقطن قيد حياتها  بمدينة البئر الجديد، وتعمل كتاجرة في السوق الأسبوعي أحد السوالم، مبرزة أنها قبل وفاتها، استقلت سيارة صوب السوق، لكنها لم تصل إليه، حيث تم  العثور على جثتها بجنبات الطريق، الأمر الذي حير  المحققين في بادئ الأمر، مما دفعهم للجوء إلى إحدى الكاميرات  المثبتة بأحد المحلات التجارية بالبئر الجديد،  وتمكنوا من تحديد نوعية السيارة التي استقلتها نحو  أحد السوالم.

وتضيف المصادر ذاتها، أنه في نفس اليوم، تلقت مصالح الدرك الملكي شكاية مفادها تعرض فتاة في عقدها الثاني إلى الإختطاف والاغتصاب من طرف شخصين على متن سيارة نفعية،  حيث عمد الجناة إلى اختطافها من مركز السوالم صوب مكان خال، وهناك تعرضت لإعتداء جنسي،  وبدلالة منها، توجه المحققون إلى مكان الإعتداء الذي لا يبعد عن الدوار الذي يسكنه الجناة والتابع لمدينة برشيد.

المواصفات التى أدلت بها الضحية الثانية  تنطبق إلى حد كبير والمعطيات المستقاة في البحث الأول،  ليتم استنفار جميع العناصر لفك الجريمتين معا، وهو ما وقع بالفعل حيث تمكنت العناصر الأمنية من الاهتداء إلى هوية الجاني بالتنسيق مع درك برشيد،  حيث تم توقيفه بمنزله  بمنطقة زاوية سيدي المكي جماعة الحساسنة ببرشيد، في  اليوم الموالي، كما تم حجز سيارة من نوع كونكو التي استعملت في الجريمتين معا.

هذا، وبعد استنطاق المتهم من طرف الضابطة القضائية، كشف عن هوية شريكه الذي لا يزال في حالة  فرار. .وبتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الإستئناف، تم اخضاع الموقوف  لتدابير الحراسة النظرية من أجل تهم  اختطاف واحتجاز سيدة نتج عنهما وفاة، والإختطاف والإحتجاز والإغتصاب باستعمال ناقلة دات محرك.

المصدر أخبارنا المغربية

error: تحذير