طباعة المقال

غرناطة يحقق مفاجأة من العيار الثقيل ويحرم برشلونة من الانفراد بصدارة الليغا

أخبارمكناس24/ حرم غرناطة مضيفه برشلونة من اعتلاء الصدارة عندما قلب الفريق الأندلسي الطاولة وحول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 ، في المباراة المؤجلة التي أجريت اليوم الخميس، برسم الدورة ال 33 من البطولة الإسبانية لكرة القدم لارتباط النادي الكاتالوني بنهائي مسابقة الكأس المحلية التي أحرز لقبها بفوزه برباعية على أتلتيك بلباو.

وتقدم برشلونة بهدف لنجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي (د 23) ، قبل أن يعادل غرناطة بفضل المهاجم الفنزويلي داروين ماشيس (د 63) ، وهدف الفوز عن طريق المهاجم خورخي مولينا (د 79) .

وتجمد رصيد برشلونة في المركز الثالث برصيد 71 بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الثاني، فيما احتفظ “الجار” أتلتيكو بالصدارة بفارق نقطتين في صراع رباعي على اللقب الغالي مع إشبيلية الرابع (70)

واشتعل الدوري قبل خمس مراحل من النهاية، حيث تنتظر برشلونة استحقاقات مهمة فيلعب أمام فالنسيا في الدورة ال 34، قبل أن يلتقي على ملعبه أتلتيكو في قمة مباريات الدورة ال 35، فيما ستكون مباراة ريال، المرتبط بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع تشلسي الانجليزي (تعادلا 1-1 ذهابا)، أمام إشبيلية في الدورة ال 35 .

وفي المقابل، عزز غرناطة آماله بحجز مقعد له في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثامن، بفارق 5 نقاط عن ريال بيتيس في المركز السادس، الاخير المؤهل للمسابقة الاوروبية.

ووضع النادي الأندلسي بفوزه على ملعب “كامب نو” حدا لسلسلة من 24 خسارة على التوالي أمام النادي الكاتالوني، كما ثأر من خسارته ذهابا برباعية نظيفة في الدورة 18.

وفشل برشلونة أمام غرناطة في الحفاظ على سجله الرائع على أرضه في “الليغا” حيث لم يعرف الخسارة سوى مرة واحدة، كانت أمام النادي المدريدي نفسه بنتيجة 1-3 في 24 أكتوبر 2020، وأنذاك حقق سلسلة من 13 مباراة من دون خسارة، ففاز في 10 مقابل 3 تعادلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!