طباعة المقال

كأس الكونفدرالية الإفريقية (الجولة الثالثة -المجموعة الرابعة): الرجاء الرياضي ينتزع الصدارة

تمكن فريق الرجاء الرياضي من انتزاع فوز ثمين على حساب ضيفه فريق بيراميدز المصري بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الاحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم الجولة الثالثة من منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ،لينتزع بالتالي صدارة المجموعة الرابعة ب 9نقاط .

و انهى فريق الرجاء الرياضي الجولة الاولى من هذا اللقاء ، الذي قاده الحكم الغيني احمد سيكو توري، متقدما بهدفين للاشيء من توقيع كل من المدافع المتألق عبد الاله مذكور في الدقيقة 15 ، و المهاجم الكونغولي الهداف بين مالنغو في الدقيقة 26 .

و بصم النسور الخضر ، الذين كانوا محرمين من خدمات متوسط الميدان المبدع عبد الاله الحافيظي ،على عرض مقنع من حيث النتيجة والاداء ، حيث كانوا الاحسن انتشارا في رقعة الميدان و السباقين لافتكاك الكرة و بناء الهجمات المنظمة وهو ما مكنهم من حسم النتيجة بدون عناء في الجولة الأولى .

ومع انطلاق المباراة حاول فريق بيراميدز المصري مباغثة النسور الخضر بهدف مبكر بواسطة المهاجم اسماعيل عيسى الذي كان قاب قوسين من تسجيل هدف محقق لكن عبد الإله مدكور تمكن في اخر لحظة من اخراج الكرة وهي متجهة لمعانقة الشباك .

و ماهي الا خمسة دقائق ، حتى تمكن فريق الرجاء الرياضي من افتتاح حصة التسجيل بواسطة المتألق دائما عبد الاله مدكور حيث سددة كرة مباغثة نحو مرمى الفريق المصري لم يحسن الحارس شريف اكرامي التعامل معها حيث حولها الى الشباك في الدقيقة 15 .

هدف مدكور فتح شهية النسور في تدوين الثنائية ، إذ واصل رجال المدرب جمال السلامي سيطرتهم على مجريات المقابلة، و تكللت جهودهم بهدف ثاني في الدقيقة الـ21، وقعه المهاجم بين ما لنغو بعد تمريرة رأسية من المايسطرو محسن ياجور، أنهاها المهاجم الكونغولي بتسديدة قوية هزمت شباك حارس مرمى بيراميدز.

و خلال الجولة الثانية اندفع لاعبو الفريق المصري نحو الامام في محاولة للعودة في النتيجة لكن وجدوا امامهم فريقا منضبطا تكتيكيا و متفوقا في الصراعات الثنائية و حاضرا بدنيا ومتراسا دفاعيا بقيادة الحارس الدولي انس الزنيتي .

و تحكم لاعبو فريق الرجاء الرياضي في باقي مجريات اللعب و كانوا الاقرب الى مضاعفة الحصىة بواسطة المهاجم مالنغو الذي سجل هدفا مشروعا في الانفاس الاخيرة لكن الحكم الغيني قرر عدم احتساب الهدف ،ليعلن عقب ذلك عن انتهاء اللقاء بنتيجة الفوز التي قد تعيد الدفئ الى العش الأخضر في ظل المشاكل الاخيرة التي يشهدها النادي .

وعن نفس المجموعة تمكن فريق نكانا الزامبي من انتزاع فوز ثمين من تنزانيا على حساب مضيفه نامونغو بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب “بنجامين مكابا”، من تسجيل اللاعب دايمون شيكويكوي (د 69′).

وبذلك، رفع نكانا رصيده للنقطة الثالثة بالمركز الثالث، مقابل بقاء نامونغو في مؤخرة الترتيب بدون نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!