لقاءات عمل ببرشلونة وبلباو لتعزيز ديناميكية الاستثمار بين المغرب وإسبانيا

عبد اللطيف نبيه29 يناير 2024آخر تحديث :
لقاءات عمل ببرشلونة وبلباو لتعزيز ديناميكية الاستثمار بين المغرب وإسبانيا

أخبار مكناس 24 / هيئة التحرير

يشارك الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي على رأس وفد يضم على الخصوص الوكالة المغربية لتنمية الاستثمار والصادرات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، يومي الاثنين والثلاثاء، في لقائي عمل في برشلونة وبلباو.

وتنظم هذه اللقاءات، التي تهدف إلى تعزيز ديناميكية الاستثمار والأعمال بين المغرب وإسبانيا، بشكل مشترك بين المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، وإنعاش التشغيل الوطني، المنظمة الرئيسية لأرباب العمل في كاتالونيا، واتحاد مقاولات الباسك، وهي منظمة أرباب العمل الرئيسية في إقليم الباسك.

ويروم منتدى الأعمال، الذي سينعقد يوم الاثنين ببرشلونة وسيجمع أزيد من مائتي من قادة الأعمال المغاربة والكاتالونيين، مناقشة سبل تعزيز ديناميكية الاستثمار، وذلك ضمن صيرورة الإعلان المغربي الإسباني المشترك الذي تم اعتماده عقب لقاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس مع رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز في أبريل 2022.

كما سيتم استقبال الوفد المغربي يوم الثلاثاء من قبل اتحاد مقاولات الباسك في بلباو. وستتمحور المناقشات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالاستثمارات الباسكية في المغرب.

بالموازاة مع ذلك، من المقرر إجراء زيارات إلى وحدات الإنتاج البارزة لصناعة الباسك، بالإضافة إلى جلسات عمل مع أعضاء جمعية منظومة السكك الحديدية الإسبانية.

وتعكس هذه اللقاءات الاقتصادية الإرادة المشتركة في تعزيز وتشجيع وتحفيز فرص الاستثمار الحالية لمجتمعات الأعمال في البلدين. كما تؤكد على متانة العلاقات الدبلوماسية والشراكة الاقتصادية المتجددة بين المغرب وإسبانيا.

ويتضمن البرنامج أيضا العديد من اجتماعات العمل مع رؤساء مقاولات إسبان في القطاعات الرئيسية مثل السيارات والطيران والسكك الحديدية والطاقات المتجددة والأجهزة المنزلية والمنسوجات وصناعة الأدوية.

و.مع

الاخبار العاجلة