طباعة المقال

مجلس جماعة مكناس يصادق على مجموعة من اتفاقيات الشراكةفي آخر دورة في الولاية الإنتخابية 2015-2021.

أخبارمكناس24/و.م.ع

عقد مجلس جماعة مكناس امس الخميس، دورته العادية لشهر ماي، صادق خلالها على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في عدة مجالات سوسيو – اقتصادية ورياضية.وهكذا، صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة التي ترأسها عمدة مكناس عبدالله بوانو ، بالخصوص، على مشروع اتفاقية شراكة حول إعداد دراسة لمخط التنقل الحضري على مستوى التجمع الحضري لمدينة مكناس.وسيتم إنجاز هذه الدراسة التي تندرج في إطار شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، وعمالة مكناس، وجماعة مكناس وشركاء آخرين، تماشيا مع وثيقة التهيئة الحضرية.

ويهدف هذا المشروع إلى تلبية الطلب المتزايد على التنقل بواسطة وسائل النقل، وذلك بالنظر إلى التغيرات العميقة التي تشهدها المدينة بسبب التنمية الاقتصادية والتوسع الحضري المتسارع.

وتهم الاتفاقية الثانية التي صادق عليها المجلس، إنجاز برنامج تكميلي للتهيئة الحضرية الناقصة التجهيز لمدينة مكناس.

ويتطلب هذا المشروع غلافا مالي يقدر ب 142مليون درهم تلتزم به جماعة مكناس، وشركة العمران فاس – مكناس ، والذي يهدف إلى تحسين ظروف عيش الساكنة، وحماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية تروم إنجاز مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية تقدر ب 48.20 مليون درهم.

ويروم هذا المشروع الذي ستنفذه جماعة مكناس وشركة العمران فاس – مكناس، بالخصوص، تهيئة وتجهيز الفضاءات الرياضية، وتوسيع مراكز الصحة والشباب والمراكز السوسيو – تربوية بالمدينة.

وصادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة لدعم النادي المكناسي لكرة القدم من أجل النهوض وتطوير ممارسة كرة القدم بالمدينة ، وكذا تقوية مهارات الشباب وتعزيز اندماجهم في الوسط الرياضي، ومساعدة النادي للصعود إلى القسم الثاني.

كما تدارس أعضاء المجلس خلال هذه الدورة اتفاقيات أخرى للشراكة تروم إنجاز مشاريع تربوية وصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *