طباعة المقال

مداهمة المقهى للشيشة بمرجان 2 حي حفيظة وتوقيف عدد من الأشخاص

أخبار مكناس 24 / عبداللطيف نبيه

داهمت عناصر الدائرة الأمنية العاشرة بالمنطقة الأمنية الثانية ، مساء أمس الأربعاء 29 شتنبر الجاري، مقهى للشيشة، بحي مرجان 2 تجزئة فتيحة ، حيث قرر مالكها مواصلة تقديم خدماته سرا لزبنائه، في تحدي سافر لحالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا القاتل.

وحسب ما عينته “أخبار مكناس 24”، فقد أسفرت عملية المداهمة، التي نفذتها عناصر الأمنية بالدائرة العاشرة والسلطات المحلية عن إيقاف 15 الشخص ضبطوا في حالة تلبس، وهم يدخنون “النرجيلة”، رغم قرار المنع.

ومكنت المداهمة من حجز كميات كبيرة من المعسل المهرب وقنينات ”النرجيلة” ومعدات أخرى تستعمل لنفس الغرض، لفائدة البحث والتحقيق.

وكشف مصدر “لأخبار مكناس 24”، أن عملية المداهمة والإيقاف، تمت إثر التوصل بإخبارية تؤكد الأنشطة المشبوهة للمقهى وتوافد الزبائن بعد الساعة التاسعة مساء رغم التدابير الإحترازية التي فرضتها الوضعية الوبائية.

وأفادت مصادر متطابقة، أن مسير المقهى كان يقوم بالتمويه المواطنين والسلطات بالتظاهر بالإغلاق، بينما كان يفتح الفضاء لزبنائه الأوفياء فقط، بعيدا عن أعين المتربصين، قبل أن تجهض يقظة وسرعة تدخل المصالح الأمنية بالدائرة 10 التابعة لولاية أمن مكناس لتحبط هذه الأفعال الإجرامية .

واعتقلت عناصر الأمن رواد هذا المقهى الذين تم تنقيطهم بعد سحب بطائقهم الشخصية، حيث تم اقتيادهم إلى مقر الدائرة الأمنية من أجل التحقيق معهم، فيما ثم اعتقال مسير المقهى ومالكها .

وتجدر الإشارة إلى أن السكان المجاورين لتلك المقاهي، كانوا قد قدموا شكايات للسلطات المحلية يشتكون فيها من انتشار رائحة الشيشا التي تنفث السموم الملوثة للهواء، كما نبهوا إلى أن قاصرين وفتيات يتوافدون يوميا على تلك المقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *