طباعة المقال

مراكش..السجن والغرامة لمنتحل صفة صحافي يمتهن الابتزاز والتشهير

أفادت مصادر مطلعة ان المحكمة الابتدائية بمراكش قضت بالحكم على المتهم “ع.س” بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة قدرها 2000 درهم مع تحميله تكاليف القضية بتهمة التشهير بالنسبة للدعوى العامة، وكذا أدائه  20 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى حضوري، وذلك على خلفية قضية تتعلق بالتشهير.

وكان المدعو “ع.س” قد وجه مجموعة من الادعاءات الكاذبة عبر تقنية البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي  شهر ابريل 2023 ، تضمنت وابلا من السب والقذف والتشهير في حق المشتكي محمد البلاج .

وكان المتهم الذي ينتحل صفة صحافي، يوظف صفحته على الفايسبوك لبث منشورات وفيديوهات مباشرة تتضمن العديد من  الأكاذيب، الرامية إلى التضليل والتشهير بالمؤسسات العمومية والخاصة، بغرض الابتزاز، وذلك بدعم من جهات حاقدة على دينامية التقدم الذي تشهده المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك.

هذا ويتابع الرأي العام المحلي بالمدينة الحمراء تطورات هذا الملف الذي أثار سخط العديد من المتضررين من حملات التشهير والابتزاز، في انتظار تحريك المتابعة القضائية ضد كل من يتخذ من التشهير والابتزاز مهنة للاسترزاق على حساب سمعة  المواطنين وأعراضهم.

error: تحذير