طباعة المقال

مع قرب الانتخابات.. وزارة الداخلية تسحب سيارات المصلحة من رؤساء الجماعات

أخبار مكناس 24 / الرباط

أفادت مصادر مؤكدة أن ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، راسلوا رؤساء الجماعات كتابياً ، حول الإمتناع عن تسخير الموارد العامة الجماعية لغايات انتخابية، مع الاستعجال في وضع كل السيارات المصلحية الجماعية في المرائب الجماعية أو لدى مصالح السلطة المحلية.

و تورد مصادرنا ، أن ولاة الجهات راسلوا في برقية استعجالية عمداء كبريات المدن ، فيما راسل العمال رؤساء الجماعات الصغرى ، بخصوص موضوع الاستحقاقات الانتخابية للثامن من شتنبر 2021 والمتمثلة في انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والجهات، وذلك بهدف إقرار مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين مختلف المترشحين.

وطالب ممثلو الداخلية ، من رؤساء المجالس الجماعية بالامتناع عن تسخير الموارد العامة الجماعية التي كانت موضوعة تحت تصرفهم لغايات انتخابية، مع الاستعجال في وضع كل السيارات المصلحية الجماعية لدى مصالح السلطة المحلية.

في ذات السياق ، دعا أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير، رئيس الجماعة الترابية لأكادير صالح المالوكي لـ”الامتناع عن تسخير الموارد العامة الجماعية التي كانت موضوعة تحت تصرفه مدة انتدابه لغايات انتخابية”، تزامنا مع فترة إيداع الترشيحات وقرب انطلاق الحملة الانتخابية لأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات والجهات ومجلس النواب.

جاء ذلك، في رسالة بعثها الوالي حجي إلى رئيس جماعة أكادير تحمل رقم 4378 في موضوع “الاستحقاقات الانتخابية للثامن من شتنبر 2021″.

وطالب الوالي حجي من رئيس جماعة أكادير الترابية صالح المالوكي، “بكل استعجال وضع كل السيارات المصلحية الجماعية التي يحوزها لدى مصالح السلطة المحلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *