طباعة المقال

مغاربة ألمانيا وإيطاليا يشيدون بالمبادرة الملكية لتسهيل عودة مغاربة العالم

أخبارمكناس24/ الرباط

تلقى مغاربة ألمانيا التعليمات الملكية السامية الرامية إلى تسهيل عودة مغاربة العالم لبلدهم بأثمنة مناسبة، بفرحة وامتنان كبيرين.

وتركت هذه الالتفاتة الملكية السامية صدى طيبا لدى أوساط الجالية المغربية في ألمانيا، لاسيما وأن جلالته أمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وكذا توفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة “كوفيد-19″، كما دعا جلالته إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاستقبالهم.

من جانبهم، أشاد عدد من الفاعلين الجمعويين وأفراد الجالية المغربية المقيمين في إيطاليا بالتعليمات الملكية السامية القاضية بتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن بأثمنة مناسبة وبالعناية الدائمة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه بالخارج.

وأوضح عدد من أبناء الجالية المقيمين بالديار الإيطالية، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الأحد، أن هذه المبادرة المولوية تعكس التلاحم الدائم لجلالة الملك محمد السادس مع أفراد الجالية المغربية بالخارج والمواكبة المستمرة لقضاياها.

وفي هذا السياق ، قال المنسق الوطني لشبكة جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا ياسين بلقاسم “إننا نفتخر ونشيد بالعناية الكريمة الدائمة التي يوليها صاحب الجلالة لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج وحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم”.

وثمن عاليا تعليمات جلالة الملك محمد السادس الموجهة للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل الجوي والبحري، قصد العمل على تسهيل عودة أفراد الجالية إلى أرض الوطن، بأثمنة مناسبة وفي متناول الجميع، وتأمين العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وإحياء صلة الرحم مع أهلها وذويها.

من جانبه، قال يحيى المطواط رئيس الفضاء المغربي- الإيطالي للتضامن إن أفراد الجالية المغربية سواء المقيمين في إيطاليا أو في بلدان أخرى في العالم “مشتاقون كثيرا لبلدهم ولذويهم بعد غياب طويل فرضته ظروف جائحة فيروس كورونا”.

من جهتها، حرصت الجمعية المغربية لحقوق الطفل والأسرة على أن “تنقل باسمها وباسم أفراد جاليتنا المغربية، أسمى عبارات الشكر والتقدير لجلالة الملك”، الذي يسهر على حماية حقوق ومصالح أبناء الجالية المغربية بالخارج أينما كانوا وتقوية الأواصر المتينة التي تربطهم بوطنهم الأم.

وسجلت أن ارتياحا كبيرا يسود أفراد الجالية المقيمين بإيطاليا إثر الالتفاتة الملكية السامية بتسهيل عودتهم إلى بلدهم بأثمنة مناسبة وفي أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *