طباعة المقال

مكناس: أكثر من 9000 أسرة تستفيد من الدعم الغذائي لرمضان

مكناس/ تستفيد 9100 أسرة منحدرة من أوساط هشة، من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442″، في الجماعات الحضرية والقروية التابعة لعمالة مكناس.
العملية التي أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، 2700 أسرة في الوسط الحضري و6400 أسرة في الوسط القروي على صعيد عمالة مكناس، وفق معطيات التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني لفاس مكناس.

وتروم هذه العملية المساهمة في التخفيف من أعباء الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان ودعم الأسر المعوزة التي تضررت من التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية.

وتجري فعاليات هذا الدعم الغذائي في إطار احترام قواعد السلامة الصحية، خصوصا من حيث تعقيم المستودعات والقفاف والتباعد الجسدي وتوزيع المساعدات في البيوت.

ويتكون الدعم الغذائي للعملية المنظمة بمساهمة مالية من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من سبع مواد غذائية (10 كلغ من الدقيق، 5 لتر من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و250 غرام من الشاي)، الشيء الذي سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته السامية، لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص (600 ألف أسرة على الصعيد الوطني منها 459 ألف و504 أسر من الوسط القروي).

أخبارمكناس24/ و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!