طباعة المقال

مكناس تحتفي باليوم الوطني للمهاجر في ارتباطهم بالوطن.

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

بناء على التوجيهات المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعناية الفضلى بمغاربة العالم. وفي يوم الاحتفال الوطني للمهاجر أقيم حفل استقبال على شرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج على صعيد عمالة مكناس والنواحي، يوم 10 غشت 2022 بالمركب الأوقاف. ويقام حفل (اليوم الوطني للمهاجر)هذه السنة تحت شعار (مساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية المحلية).


ترأس حفل (اليوم الوطني للمهاجر)، عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار. رفقة الكاتب العام للعمالة و رئيس مجلس عمالة مكناس ، ورئيس جماعة مكناس، وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلين عن المصالح الخارجية بذات العمالة، وعدد من أفراد الجالية بالخارج، فضلا عن حضور وازن ومتنوع من رجال المال والأعمال، وهيئات المجتمع المدني والإعلام.


و قد خصص هذا اللقاء للتعريف باليوم العالمي للمهاجر، عبر مجموعة من المداخلات التي تبين الارتباط الوثيق لأفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج بوطنهم، والأدوار الطلائعية، والمبادرات التنموية التي يساهمون فيها في مختلف المجالات (انتعاش قوي شهده الاقتصاد المغربي خلال 2021، بنسبة نمو غير مسبوقة قاربَت 7 في المائة. انتعاشة تؤكدها معطيات مكتب الصرف، الذي رصد بلوغ التحويلات المالية لجالية المملكة بالخارج 30,5 مليارات درهم في الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2022؛ بعدما كانت في حدود 29 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي/ هسبريس).


وكان اليوم الوطني للمهاجر بمكناس يوما التعريف ببعض المبادرات الرائدة لأفراد الجالية على مستوى العمالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.