طباعة المقال

مكناس: تنظيم حفل التميز لنهاية الموسم الدراسي

أخبار مكناس24 / هيئة التحرير

احتفاء بالذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2021-2022، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، يوم الخميس 28 يوليوز، حفل التميز، تحت شعار: “جميعا من أجل تحقيق مدرسة الجودة”، تحت رئاسة السيد عبد الغني الصبار، عامل الإقليم،  والسيدة وفاء شاكر؛  المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الجهويين والإقليميين والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء، وممثلي وسائل الإعلام.

  بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد النشيد الوطني، ألقت السيدة المديرة الإقليمية لمكناس كلمة أشارت فيها إلى أن أهم مغزى من الاحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين هو العمل على تعميق مفهوم التميز وغرسه في صفوف أبنائنا كونه يكثل الركيزة الأساسية في بلورة شعور الاجتهاد والمثابرة. وآلية للتحفيز على الرفع من المستوى وتحسينه داخل نظامنا التربوي ككل، كما استعرضت السيدة المديرة جملة من الإنجازات التي حققها تلامذة الإقليم في مختلف الامتحانات الإشهادية؛ ومنها خصوصا حصول عدد هام من المترشحات والمترشحين على أحسن الميزات في امتحان السنة الثانية باكالوريا حيث حصل 615 تلميذة وتلميذا من مجموع الناجحين على ميزة حسن جدا، فيما حصل 1062 على ميزة حسن، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة مستحسن 1765 تلميذة وتلميذا.

أما بالنسبة لشهادة نهاية السلك الابتدائي، فقد بلغت نسبة النجاح   93,33%، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي  62,65%.

   وقد اغتنمت السيدة المديرة هذه الفرصة كي تنوه بالإنجازات النوعية والمتميزة التي حققها تلامذتنا التظاهرات الرياضية الثقافية والفنية، والمسابقات اللغوية والبيئية والرياضية والتي مكنت المديرية الإقليمية بمكناس من احتلال مراتب مشرفة على المستوى الجهوي والوطني.

واختتمت السيدة المديرة كلمتها بتجديد الشكر والتقدير للسيد عامل عمالة مكناس والسيد مدير الأكاديمية والسلطات المحلية والجماعات الترابية ولأسرة التعليم، ولكل الفاعلين والمتدخلين في منظومة التربية والتكوين، وللتلميذات والتلاميذ التهاني والتنويه على مثابرتهم.

وقد تميز الحفل بتوزيع الجوائز على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي، كما تخلل ذلك فقرات فنية.

واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص التي رفعتها السيدة المديرة الإقليمية لمكناس بالمناسبة إلى مقام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *