طباعة المقال

مولاي حفيظ العلمي يرد على وهبي: باراكا من المزايدات الخاوية والمغاربة كيتسناوا منا العمل

هيئة التحرير لأخبارمكناس24

بشكل غير مباشر، أكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والأخضر، أن “التصريحات التي أدلى بها عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مجرد ” شعبوية انتخابية وسياسوية قبيل الانتخابات التشريعية المقبلة”.

وقال مولاي حفيظ العلمي في جلسة للأسئلة الشفهية، اليوم الاثنين 19 أبريل الجاري، موجها كلامه بشكل غير مباشر الى عبد اللطيف وهبي: “واش كنضحكو عليكم ألا كتضحكو على المغاربة.. واش كضحكو علينا ملي كطرحو علينا هذا السؤال…واش كتهضروا مع المسؤولين لكتعرفوا”.

وتابع: “واش كنتمزحو في هذه لملفات هذو.. ملفات ديال لمغاربة وممنوع لكل واحد منا يبخس هدشي لخصوا يدار ليهوم”، مؤكدا أن “الشعبوية الانتخابية السياسوية تتفهم قبل الانتخابات المقبلة، لكن يجب التحلي بالمسؤولية أمام المغاربة الذين يعانون من تداعيات جائحة كورونا، والذين ينتظرون منا العمل، والتحلي بالمسؤولية وأن نكون في مستوى النقاش عوض “شي يضحك على شي”.

كما دعا المسؤول الحكومي إلى تقديم اقتراحات  للاشتغال عليها لصالح المغاربة، مضيفا أن 36 مليون مغربي ينتظرون منا العمل”، مجددا رفضه لما وصفها بـ”المزايدات الخاوية”، مستطردا: “انا مغربي وكنعرف طقوس ديال المغاربة. وكنعرف البيصارة وعشت بها..أنا ولد مراكش ولد جامع الفنا وعشت فيها وباراكا من المزايدة ويجب البناء…والمغاربة مكيتسناوش منا الهضرة الخاوية نهضروا بالمعقول”.

وكان عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد انتقد خلال حضوره للقاء نظمته مؤسسة “الفقيه التطواني”، قبل أيام، عدم استصدار أي مبالغ مالية لفائدة الدولة من قيمة الصفقة التي تم بموجبها بيع شركة “ساهام للتأمين لمجموعة “سانلام” الجنوب إفريقية”، مشيرا الى أنه  تمت تبرئة مولاي حفيظ العلمي من 452 مليون دولار كانت هي حصته من إجمالي الصفقة التي تجاوزت مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!